الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:39 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فرويز : العامل النفسي مفتاح نجاح القمة.. والأهلي فى مأزق أمام الزمالك

مباراة القمة
مباراة القمة

يعتمد لاعبو كرة القدم على تقنيات كثيرة لتحسين أدائهم، بالإضافة إلى التمارين اليومية الشاقة، يلعب صفاء الذهن والتوازن الروحي، إضافة إلى لغة الجسد، دوراً هاماً في تحقيق نتائج جيدة وقهر الخصوم على أرض الملعب.

تحليل الحالة النفسية للاعبي المباراة

وفي هذا الشأن، كشف الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي عن تحليل الحالة النفسية للاعبي الزمالك والأهلي قبل مباراة نهائي كأس مصر المقرر إقامتها اليوم، في التاسعة مساء، في استاذ القاهرة.

الحالة النفسية للاعبي الزمالك أفضل من الأهلي

وأضاف فرويز، في حديثه في حديثه ل"الطريق"، أن الحالة النفسية للاعبي الزمالك حاليا أفضل بكثير من لاعبي الأهلي، وذلك يعود إلى نتائج الفريقين الفترة الماضية التي تضع لاعبيه في حالة نفسيه أكثر استقرار من لاعبي الأهلي الذى تراجعت معهم نتائج المارد الأحمر الفترة الماضية.

وتابع فرويز، أن اللاعبين المتوقع أن تجد حالتهم النفسية جيدة هو اللاعب المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك، ومحمود عبدالرازق شيكابالا ومن الأهلي ربما يكون الشناوى.

وواصل فرويز، أن الحالة النفسية السيئه للاعبي الأهلي قد تكون سلاح ذو حدين، إما أن يستغلها اللاعبين في تقديم الأفضل وتحدى انفسهم، وأما الانغماس في هذه الحالة التي يمر بها الفريق.

واستكمل فرويز، أن مشكله الأهلي حاليا في المقام الأول نفسيه، فالاهلي حاليا يحتاج إلى أخصائي نفسي؛ لأن مشكله الفريق نفسية في المقام الأول حاليا، عكس الزمالك الذي يمتلك مدير فني يستطيع تأهيل لاعبيه بصورة ممتازه، لما يتمتع به من خبرات.

وعن لاعبي الفريقين الشباب المتواجدين في قائمة الفريق، ومن الممكن أن يشاركوا باللقاء قال: اللاعب الشاب يحتاج فقط إلى 15دقيقة لو مرت وهو يقدم أداء ثابت لن يتأثر باجواء القمة، بل بالعكس سيستمر في تقديم الأفضل؛ لأنه يرى أن مثل المباريات هى من تصنع النجوم، ولابد من استغلالها وتقديم أداء جيد للظهور.

مباراة القمة اليوم

ويواجه الأهلي نظيره الزمالك، اليوم، في المباراة التي ستقام على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات نهائي كأس مصر في نسخته الماضية.