الطريق
الأحد 5 مايو 2024 04:04 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الاتصالات يشهد توقيع تعاون لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد لليوم الثالث على التوالي.. استقرار أسعار الذهب في مصر وعيار 21 بـ 3065 جنيهًا نائب محافظ البحيرة تقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد بمقر مطرانية البحيرة شون وصوامع البحيرة تستقبل 101481 طن قمح العجواني: لقاء شيخ الأزهر مثمر.. والإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب محافظ الغربية يتابع حملات النظافة وجاهزية محيط الكنائس لعيد القيامة وشم النسيم الأمين العام المساعد للجهاز العربى للتسويق يكشف مزايا إطلاق صندوق للاستثمار الصناعى خبير: الذهب سيعاود الارتفاع لمستويات قياسية خلال الشهور المقبلة تعرف على القيمة التسويقية للزمالك وسموحة قبل الصدام المرتقب بينهما جهاز دمياط الجديدة: إعادة حصر قطع الأراضي غير المستغلة والشاغرة لإعادة تخطيطها وطرحها على المستثمرين التشكيل المتوقع للزمالك أمام سموحة الليلة بالدوري

«الصحة»: خروج 35 حاجًا مصريًا من المستشفيات السعودية عقب تلقيهم للعلاج

الدكتور حسام عبد الغفار
الدكتور حسام عبد الغفار

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة قدمت 25 ألفا و477 خدمة طبية، وذلك للمترددين على عيادات البعثة الطبية المصرية في الحج لهذا العام، حتى مساء أمس الأربعاء، مشيرا إلى أن تلك الخدمات تضمنت الزيارات التكرارية لمرضى الضغط، والسكر، وآلام العظام، والتي كانت تحتاج متابعة دورية،وذلك إلى جانب صرف العلاج بالمجان.

اقرأ أيضا .. «الوزراء» يعلن عن أسعار الوحدات السكنية الشاغرة بمحافظات الوجه القبلي والبحري

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن 38 حالة الحجاج المصريين قد دخلوا إلى المستشفيات خرج منهم 35 حالة عقب تلقيهم للعلاج، مشيرا إلى أن إجمالي الحالات المحتجزة في المستشفيات حتى مساء أمس تبلغ 3 حالات فقط، لافتا إلى أن جميع الحجاج المصريين المحتجزين في المستشفيات السعودية حالتهم مستقرة، ويتم متابعتهم بشكل مستمر.

وفي سياق أخر، أوضحت وزارة الصحة والسكان، كيفية حماية الأطفال الأقل من 18 عاما من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد -19، وذلك تزامنا مع بدء زيادة أعداد الإصابات مرة أخرى مؤخرا.

نصائح لحماية الأطفال الأقل من 18 عاما من خطر الإصابة بكورونا:

- الاهتمام جيدا بتغذية أطفالنا وعلاج أي مشكلة صحية.

- ضرورة تعليم الأطفال كيفية ارتداء الكمامة بطريقة سليمة.

- ضرورة الالتزام بغسل وتعقيم اليدين باستمرار

- الحرص على تلقي الأطفال من 12 إلى 18 سنة لقاح فيروس كورونا لتقوية المناعة.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت أنه تم البدء في إعطاء الجرعة التنشيطية الرابعة لمن حصل على الثلاث جرعات من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بدون الحاجة للتسجيل المسبق.