الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:16 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حكم مقابل 10 ملايين».. أسرار صفقة مشبوهة خطط المستشار أيمن حجاج لتنفيذها

المتهم داخل قفص الاتهام
المتهم داخل قفص الاتهام

لم يكتف المستشار أيمن حجاج بالتخطيط لقتل زوجته المذيعة شيماء جمال بل كان يستغل الوقت ذاته في السعي لجني مزيد من المال وزيادة أرصدته في البنك بطرق ملتوية ضاربا بالقانون الذي عُين على تطبيقه عرض الحائط لكن جريمته أزاحت الستار على قضايا فساد متورط فيها وشريكه.

إجابة صادمة أدلى بها حسين الغرابلي شريك القاضي في الجريمة بإرجاعه موافقته على الاشتراك في قتل المذيعة إلى "كان واعدني بـ5 مليون جنيه في قضية هيخليني أخلصله فيها".

قال "الغرابلي" إنه في أثناء مغادرته و"حجاج" المزرعة قبيل تنفيذ الجريمة، روى له عن قضية منظورة بالدائرة التي يترأسها بصدد الحكم فيها "قالي هشتغل عليها وهطلب 10 مليون جنيه من الراجل وهاخد منهم 5 مليون".

عن القضية قال المتهم الثاني "كان رافعها واحد اسمه "ر" عنده شركة سياحة في المنيل وكانت بخصوص أرض في طريق مرسى علم بتاعته والدولة سحبتها منه وكان باقى منها 25% وهتتعمل قرية سياحية".

مع ارتفاع النسق ووتيرة الأسئلة، كشف حسين الغرابلي عن أن الضية "هتطلع خبير" ويتمحور دوره حول ذهابه لمدير الشركة ليطلب منه 20 مليون جنيه "علشان لو نزل معاك المبلغ يوصل لـ 10 مليون جنيه" مقابل إعادة المرافعة في القضية يوم 7 أغسطس 2022 والحجز للحكم يوم 5 أو 6 سبتمبر -سلم المتهم المستند الذي سلمه له المستشار-.

تبين خلال التحقيقات وجود صحيفة دعوى مقدمة من مدير شركة السياحة "ر" بصفته عضو مجلس إدارة لشركة ضد وزير السياحة وموضوعها انعدام قرارا إلغاء تخصيص مع جميع ما يترتب على ذلك من آثار.

جرت الأمور كما خطط لها المستشار أيمن حجاج إلا أن توقيت جريمته وعدم تقابل شريكه ومدير الشركة المشار إليها حال دون إتمام الصفقة المشبوهة.

الدائرة السادسة بمحكمة جنايات الجيزة، قررت تأجيل أولى جلسة محاكمة المتهمَيْن بقتل الإعلامية شيماء جمال، لجلسة 13 أغسطس للاطلاع.

اقرأ أيضا: آخرة سواقة الستات.. طارت بسيارتها ودمرت 6 سيارات في التجمع.. صور