جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 05:13 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ

السعودية.. رئيس جامعة الملك عبد العزيز يختلس 500 مليون ريال وأمر ملكي بحقه

السعودية ـ سبوتنيك
السعودية ـ سبوتنيك

صدر في المملكة العربية السعودية، أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بإعفاء رئيس جامعة الملك عبد العزيز "عبد الرحمن بن عبيد اليوبي" من منصبه، وإحالته للتحقيق، بعد إدانته في قضية رشوة.

وفق قناة "العربية" فإن رئيس الجامعة، كشفت هيئة الرقابة والفساد السعودية "نزاهة" تورطه في قضية اختلاس أموال مع آخرين، فيما يبدو أنهم ضمن المسؤولين في الجامعة.

المتحدث باسم "نزاهة" أحمد الحسين، قال في تصريحات متلفزة، إن الهيئة لن تسمح بأي فساد في المملكة، مهما كان منصبه، وفقا لتوجيها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء السعودي، الذي أكد مرارا أنه سيقضي على الفساد في بلاده، وأن لا مكان لفاسد فيها.

وبلغت الأموال التي استولى عليها رئيس الجامعة الموقف 500 مليون ريال، إذ شدد المتحدث باسم نزاهة أن التحقيقات جارية حتى اللحظة لإعادة الأموال مرة أخرى إلى خزينة الدولة.

وقال إن التحقيقات أثبتت أن هناك متورطين في القضية غير رئيس الجامعة، لكنها لم تنتهِ بعد، وفور إعلانها ستتطبق الإجراءات النظامية المتعارف عليها على المخالفين، مشيرا إلى أن عقوبة رئيس الجامعة الموقوف قد تصل إلى 15 سنة سجنًا.

اقرأ أيضا| القمة العربية.. حسام زكي: مشروع قرار بشأن اعتداءات تركيا على العراق