جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 10:01 صـ 6 رجب 1444 هـ

ولي عهد السعودية يبحث تعزيز التعاون مع السنغال وباكستان في الرياض

محمد بن سلمان ـ ولي عهد السعودية
محمد بن سلمان ـ ولي عهد السعودية

استقبل ولي عهد المملكة العربية السعودية، مساء اليوم الثلاثاء، كلا من رئيس جمهورية السنغال ماكي سال، ورئيس وزراء باكستان محمد شهباز شريف؛ وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

ووفق وكالة الأنباء السعودية "واس" حرص ولي العهد خلال لقائه رئيس السنغال على بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدي، وتطوير العلاقات بما يحقق طموحات الشعبين الشقيقين، وذلك بحضور وزراء الداخلية، والحرس الوطني، والخارجية، من الجانب السعودي، والسفير السنغالي لدى السعودي "مامادونامودوسال".

كما شهدت مدينة الرياض مراسم استقبال رسمية، لرئيس وزراء دولة باكستان، محمد شهباز شريف، أعقبها عقد جلسة مباحثات، تم خلالها استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين، بحضور وزير الرياضة السعودية الأمير تركي الفيصل، ووزير الداخلية عبد العزيز بن سعود بن نايف، ومن الجانب الباكستاني، وزير الدفاع "خواجة محمد آصف"، ووزير المالية "محمد إسحاق دار"، وغيرهم.

جدير بالذكر أن ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، لن يحضر القمة العربية في الجزائر المقرر عقدها، مطلع الشهر المقبل، بناء على توصية من الفريق الطبي الخاص به، والذي أكد أن السفر يحتاج لفترة ركوب طويلة في الطائرة، ما قد يعرض الأذن الوسطى لمشكلة، وبناء عليه أوفدت المملكة الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية لحضور القمة.

اقرأ أيضا| السعودية.. الديوان الملكي يعلن وفاة الأميرة الجوهرة آل سعود