الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:35 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص… أول تعليق من «صحة النواب» على واقعة ضرب الطبيب المصري في السعودية

سهير عبد الحميد عضو لجنة الصحة بالبرلمان
سهير عبد الحميد عضو لجنة الصحة بالبرلمان

يستمر مسلسل الاعتداءات على الأطباء المصريين في الخارج بشكل متكرر، وسط مطالبات واسعة من الأطباء المصريين بتوفير الحماية والأمن لهم سواء بالداخل أو الخارج، مع ضرورة وجود قانون يغلظ العقوبة على المعتدين على الأطباء داخل مصر.

وقد أعادت الحادثة الأخيرة من اعتداء مواطن سعودي على الطبيب المصري، أيمن عبد السلام محمد، خلال عمله في مركز سموم بمنطقة القصيم، إلى أذهاننا مقتل الصيدلي المصري أحمد حاتم منذ عدة أسابيع ماضية.

ووفي هذا الشأن صرحت الدكتورة، سهير عبد الحميد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، قائلة: "أرواح أبنائنا الأطباء ليست رخيصة، ولن تقف الدولة المصرية مكتوفة الأيدي، مع كم الحوادث والاعتداءات، التي صارت تقع بشكل يومي تقريبا للأطباء سواء في مصر أو خارجها".

وأضافت "عبد الحميد" في تصريح لـ "الطريق" اليوم الأحد، أنها كعضو برلماني في لجنة الصحة، ستخاطب وزارة الهجرة لشؤون المصريين في الخارج بتقصي الواقعة، وتوجيه القنصليات في الدول الخارجية بعمل إجراءات احترازية لحماية الأطباء في الخارج وعدم التهاون مع مثل هذه الاعتداءات، معلقة :"كل يومين بيموت ابن من أبناءنا، دم ولادنا مش هيروح هدر".

واستنكرت عضو لجنة الصحة ما يحدث على الأراضي السعودية ووجود الأسلحة النارية مع المواطنين، قائلة: "هي المسدسات دي مع أي حد كدا!"، مطالبة الدولة السعودية بسرعة تطبيق القانون على المجرمين والمتعدين على أطباء مصر على أرضها، ومصر لن تقف ثابتة أمام هدر دماء أبناءها.

وعن وقوع حالات التعدي على الأطباء داخل مصر قالت:" يتطلب تشريع قانون يجرم الاعتداءات على الأطباء، حتى لا يقع مثل هذا الحوادث مرة أخرى".

اقرأ أيضا: الحجر الصحي بمطار القاهرة يعلن إجراءات مشددة لمنع انتشار «جدري القرود»