الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:55 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رباب كساب توقع «فستان فرح» الخميس المقبل بمركز الكتاب

رباب كساب
رباب كساب

ينظم المركز الدولي للكتاب حفلا لتوقيع ومناقشة رواية "فستان فرح" للكاتبة رباب كساب، في تمام الساعة الخامسة مساء، يوم الخميس المقبل، بمقر المركز إلى جوار دار القضاء العالي.

يناقش الرواية الدكتور حسام جايل، والإذاعي عمرو الشامي، ويدير اللقاء الدكتور رضا عطية.

رواية "فستان فرح " صادرة عن الهيئة العامة للكتاب. وتتناول رباب كساب في روايتها أبطال الرواية في الواقع المصري، المنتمين إلى الطبقة الوسطى أبناء "الحارة المصرية ، وما يربطهم من علاقات اجتماعية تتفاوت بين الصداقة والجيرة والزمالة، من خلال الأهبل تبدأ الأحداث التي تربط بينه وبين كل أهل شارعه بما فيهم رضوى التي تتفرع منها كل خيوط العمل.

وقدمت الرواية أبطال العمل وعوالم وأجواء وحياتهم خلال الثمانية عشر يوما وحالة المصريين في الخارج التي كانت مزيج من اللوعة والفرحة والقلق والألم والحزن لعدم مشاركتهم في الحدث الجلل حتى رحيل الطاغية، وجماعته المحظورة ، وارتداء مصر فستان الفرح الذي جاء عنوان رئيس للرواية تمناه الشعب لها، لذا لم تكن نهاية هذه الرواية لتكتب لولا الثورة التي جاءت لتهديني السبيل لوضع نهاية العمل.

يذكر أن رباب كساب قاصة وروائية، حاصلة على الدكتوراه في العلوم الزراعية. صدر لها من قبل روايات " قفص اسمه أنا"، و"مسرودة"، و"الفصول الثلاثة"، و"على جبل يشكر"، بالإضافة إلى المجموعة القصصية "بيضاء عاجية وسوداء أبنوسية".

اقرأ أيضا.. وزيرة الثقافة: القوة الناعمة هي المفتاح السحري للتنوير وتحصين الوعي