الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:54 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

50 ألف قارئ ضمن مشاركات أبوظبي للغة العربية في معرض الكتاب

يُلقي مركز أبوظبي للغة العربية الضوء على مبادرة "خمسون ألف قارئ" التي أطلقها بالشراكة مع منصة "ستوريتل" العالمية، ضمن مشاركته في فعاليات الدورة ال53 من "معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022"، والذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، في العاصمة المصرية، خلال الفترة من 26 يناير وحتى 6 فبراير 2022، في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية.

وبدأت منصة المركز بتوزيع اشتراكات مجانية على مدار 3 أشهر لزوار المعرض، على منصة "ستوريتل" ضمن الحدث، بما يتيح للزوار فرصة قراءة جميع الكتب الإلكترونية، والاستماع إلى الكتب الصوتية المتوفرة على المنصة.

وبهذه المناسبة قال الدكتور علي بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية: "تندرج مبادرة (خمسون ألف قارئ) ضمن مبادراتنا الاحتفائية المستمرة باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، وبمشاركتنا في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022، كما تأتي في إطار سعي المركز نحو تعزيز ثقافة القراءة الرقمية في المجتمعات العربية، وتحفيزها للاستفادة من المحتوى الثري الذي توفّره المنصات والمكتبات الرقمية المتخصصة، التي تواكب التقدم التكنولوجي حول العالم، وتلبي متطلبات القارئ حيثما كان".

وتوفر اشتراكات المبادرة ساعاتِ قراءةٍ غير محدودة لمدة 3 أشهر لزوار معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022، ويدعو مركز أبوظبي للغة العربية الجمهور إلى المشاركة في المبادرة، من خلال زيارة جناح المركز في المعرض ومتابعة قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة به.

و"ستوريتل" هي واحدة من أكبر خدمات نشر الكتب الصوتية والإلكترونية في العالم، حيث توفر الخدمة الاستماع والقراءة لما يزيد عن 700,000 عنوان على نطاق عالمي. وتقدم الشركة خدماتها في 25 سوقًا حول العالم، كما تقدم خدمة بث الكتب الصوتية في الشرق الأوسط بشكل خاص، والعالم الناطق بالعربية بشكل عام.

يسعى مركز أبوظبي للغة العربية إلى ترسيخ مكانة اللغة العربية من خلال وضع الإستراتيجيات العامة؛ لتطويرها والنهوض بها علميًا وتعليميًا وثقافيًا وإبداعيًا، وتعزيز التواصل الحضاري، وإتقان اللغة العربية على المستويين المحلي والدولي. كما يدعم المركز المواهب العربية في مجالات الكتابة والترجمة والنشر والبحث العلمي، وصناعة المحتوى المرئي والمسموع، وتنظيم معارض الكتب.

اقرأ أيضًا: الشماع يطرح «السرايا الصفرا» في معرض الكتاب