الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 04:37 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدًا بمعرض الكتاب.. الرقابة الإدارية تستعرض استراتيجية الدولة لمنع الفساد والوقاية منه

الرقابة الادارية
الرقابة الادارية

تستعرض هيئة الرقابة الإدارية استراتيجية الدولة لمنع الفساد والوقاية منه في أول ندواتها الجماهيرية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

تحت شعار ”شارك .. حاور .. تفاعل”، تطلق هيئة الرقابة الإدارية غدًا أول لقاء جماهيري لها مع رواد معرض القاهرة الدولي للكتاب بتنظيم أول ندوات جناحها الذي يشارك للمرة الأولى في فعاليات الدورة الـ53 للمعرض.

وإيمانًا من الرقابة الإدارية بأهمية المشاركة المجتمعية في جهود منع ومكافحة الفساد ونشر قيم النزاهه والشفافية بالمجتمع، تستضيف القاعة الرئيسية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في السادسة مساء يوم الإثنين الموافق ٣١ يناير ٢٠٢٢ ندوة بعنوان "استراتيجية الدولة المصرية لمنع الفساد والوقاية منه، نحو الجمهورية الجديدة"، وتديرها الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، حيث ستناقش الندوة تطور آليات الوقاية من الفساد والرؤية الاستراتيجية التي تحقق أهداف الدولة في هذا الملف، بالإضافة لاستعراض دور الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد في بناء الشخصية المصرية وبحضور عدد من الخبراء والمعنيين بهذا الملف.

يذكر أن جهود الدولة المصرية نجحت في تحقيق 60.29% من مستهدفات المرحلة الثانية من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ٢٠١٩ - ٢٠٢٢ التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات مؤتمر إفريقيا بشرم الشيخ بعد نجاح الدولة في تنفيذ أهداف المرحلة الأولي ٢٠١٤ - ٢٠١٨.

اقرأ أيضًا: انهيار منزل دون خسائر بشرية في إمبابة.. صور

ويمثل اللقاء الجماهيري المفتوح بين هيئة الرقابة الإدارية وزوار معرض القاهرة الدولي للكتاب تأكيدًا على التزام الدولة ومؤسساتها بالشفافية التامة في عرض ما تحقق من الاستراتيجية الشاملة لأفضل الممارسات الناجحة وكذلك التحديات ليشارك المواطنين والمختصين من المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني والأطراف المشاركة في التنفيذ والعلم والتعقيب والتوصيات، تقويمًا لمسار جهود المتابعة وتفعيلًا لمبادئ الحوكمة من الإفصاح والشفافية.

موضوعات متعلقة