الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:06 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«توّج سلطانًا للدفاع ورحل بسبب الوداد»..

ذكريات بدر بانون مع الأهلي بعد اقتراب رحيله لقطر

بدر بانون
بدر بانون

بات الدولي المغربي بدر بانون، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن القلعة الحمراء، خاصة في ظل تلقيه العروض خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وحسم بانون وإدارة النادي الأهلي موقفهم من الرحيل، للدوري القطري لصالح نادي قطر، خاصة في ظل تهميش دور اللاعب في الأشهر القليلة الأخيرة، رغم تعافيه من الإصابة التي لحقت به.

وتعرض اللاعب للإصابة بفيروس كورونا، أثناء مشاركته رفقة أسود أطلس في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة 2021 بالكاميرون، والتي أدت لإصابته بمضاعفات تسبب في ابتعاده عن المستطيل الأخضر لفترة طويلة، قبل أن يعلن الأطباء جاهزيته للمشاركة في المباريات.

بطولة في أول ظهور

وقع بانون على عقود انضمامه للأهلي في 11 نوفمبر 2020، قبل أيام من نهائي دوري أبطال إفريقيا التاريخي ضد الزمالك في 27 من الشهر ذاته، والتي حقق فيها الأهلي اللقب، وحصد بانون الميدالية الذهبية ولكنه لم يشارك ولم تحسب له البطولة، بسبب مشاركته مع الرجاء في نصف النهائي.

سجل الدولي المغربي ظهوره الأول مع النادي الأهلي في نهائي كأس مصر، الذي جمعه بطلائع الجيش في 2020، وحققه الأهلي ليحرز بانون الميدالية الذهبية مع الفريق في أول مباراة له، والتي سدد فيها ركلة جزاء، ساهمت في تتويج المارد الأحمر باللقب.

وبدأت رحلة أسطورية لبانون مع النادي الأهلي، رغم أنها لم تستمر طويلًا، إلا أنه سرعان ما نصبته جماهير المارد الأحمر سلطانًا لدفاعات الفريق.

واستقر دفاع الأهلي بقيادة بدر بانون، تحت القيادة الفنية للجنوب إفريقية بيتسو موسيماني، ليتم عزف سيمفونية في كيفية السيطرة على القارة الإفريقية لمدة موسمين.

دوري أبطال وبطولتي سوبر إفريقي

توج المغربي مع الأهلي فيما بعد بعدد من البطولات، منها دوري أبطال إفريقيا 2021 على حساب كايرز تشيفز الجنوب إفريقي - السوبر الإفريقي 2020- 2021 على حساب نهضة بركان المغربي والرجاء المغربي على الترتيب - برونزية كأس العالم للأندية 2021

إنجازات وخيبات آمال.. سوبر الرجاء واحتفالات الوداد

شهدت مسيرة بانون مع الأهلي بعض الأخطاء التي انتقدها جمهور النادي، وظلت محفورة في أذهان الجميع، كانت البداية مع مباراة السوبر الإفريقي 2021، والذي جمع الأهلي بالرجاء (فريق بانون السابق)، ورفض اللاعب الاحتفال عقب المباراة احترامًا للجماهير المغربية.

وأشعل اللاعب انتقادات الجماهير في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا في نسختها الأخيرة، والتي جمعت الأهلي بالوداد البيضاوي المغربي، ورغم أنه كان خصمًا له في الدوري المغربي، إلا أنه ذهب لتهنئة اللاعبين عقب فوزهم باللقب.

اقرأ أيضًا: حقيقة مفاوضات أحمد رفعت مع الأهلي

كورونا والأزمة الصحية

تعرض اللاعب للإصابة بفيروس كورونا ومن ثم مضاعفاتها، ولكنه تلقى الرعاية والدعم من النادي الأهلي وجماهيره فيما بعد، ولكنها أبعدته عن المستطيل الأخضر لـ6 أشهر كاملة، ليغيب عن البطولات والمباريات الحاسمة للفريق، ولكنه عاد مؤخرًا وشارك في بعض الدقائق في بعض المباريات.