الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:15 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جلسة تحالف الأحزاب السياسية.. سامي عبدالعزيز يستعرض خطوات الظهور الإعلامي الناجح

جلسة تحالف الأحزاب
جلسة تحالف الأحزاب


استعرض الدكتور سامي عبدالعزيز، الخبير الإعلامي، عدد من الخطوات للظهور الإعلامي الناجح، ومنها الإعداد جيدا قبل الحوار أو الحديث الإعلامي وتحديث المعلومات باستمرار، مع الاعتماد على لغة الجسد خلال الحوار وعدم الحديث الزائد عن الذات بدلا من الحديث عن المستهدف من الحوار أو القضية الأساسية للحوار.

وأكد عبدالعزيز خلال كلمته بجلسة تحالف الأحزاب السياسية استعداد للحوار الوطني، على ضرورة التركيز على الملابس البسيطة خلال الظهور الإعلامي وعدم التركيز مع الكاميرا، مستعرضا عدد من الكلمات التي يجب أن يقولها الضيف (عضو تحالف الأحزاب) في الإعلام والكلمات التي يجب أن يتجنبها خلال الظهور الإعلامي.

وأكد الخبير الإعلامي، على ضرورة التحضير جيدا من قبل الأحزاب قبل بدء الحوار الوطني واختيار الموضوعات والقضايا التي سيناقشها كل حزب والتي تهم المواطن مع العمل على تبسيط لغة الحديث والتركيز على المواطن خلال الحديث حتى يهتم بالاستماع إلى حديث تحالف الأحزاب السياسية.

كما شدد الدكتور سامي عبدالعزيز، على ضرورة تحري الدقة في جمع المعلومات واتباع المصداقية في نقلها، مع عدم إعطاء وعود غير مؤكدة أو الاستخفاف بعقل المستمع، فضلا عن استخدام بيانات واحصائيات دقيقة وصحيحة خلال الحديث.

وانطلقت منذ قليل، فعاليات الجلسة الختامية من ورشة عمل تحالف الأحزاب السياسية، استعدادا للحوار الوطني، وذلك بمشاركة رؤساء أحزاب التحالف وعدد من الشخصيات العامة، حيث يضم التحالف نحو 42 حزبا سياسيا.

ويحاضر في هذه الجلسة الدكتور سامي عبدالعزيز، الخبير الإعلامي، وذلك للحديث عن محاور الحوار الوطني، تمهيدا لمشاركة الأحزاب في الحوار الوطني خلال الجلسات المقبلة.

موضوعات متعلقة