الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:39 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل امتحانات القبول في مسابقة الـ30 ألف معلم.. فيديو

الدكتور صالح الشيخ
الدكتور صالح الشيخ

كشف الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن طبيعة امتحانات المتقدمين في مسابقة الـ 30 ألف معلم في أساسيات اللغة العربية والحاسب الآلي واللغات المطلوبة الأخرى.

وقال الدكتور صالح الشيخ، إن الامتحان مميكن 100%، مضيفًا أن أول نقطة في الامتحان هي اختبار الكفايات السلوكية، مبينًا أن المتقدمين للوظيفة العامة يكونوا مؤهلين من الناحية النفسية والسلوكية.

اقرأ أيضًا: خالد عكاشة: الصومال تريد بناء دولة حديثة بالتعاون مع مصر.. فيديو

وأوضح رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، خلال مكالمة هاتفية له في برنامج «صالة التحرير»، الذي يعرض على قناة «صدى البلد»، أنه جرى الاستعانة بأساتذة في علم الاجتماع لكي يضعوا هذه الامتحانات، بالإضافة إلى سؤالهم عن ماهي السمات التي في الموظف العصري؟.

اقرأ أيضًا: داعية إسلامي: الله لا يسامح من أخطأ في حق النبي.. فيديو

وتابع «الشيخ»، أنه جرى اعطائنا 13 جدارة من أساتذة علم الاجتماع وهي، أن يكون الموظف منضبط وملتزم مهنيًا، وأخرهم أن يكون لديه ميول للنمو والتعلم الذاتي، مبينًا أن الكفايات الوظيفية والسلوكية للمعلم تختلف عن الوظائف الأخرى.

وأكمل أن هناك قدرات عقلية أيضًا، فضلًا عن أنه يجرى امتحان الموظف في الكفايات اللغوية ومنها اللغة العربية، وامتحان لغات للمتقدم الذي يجيد لغة معينة، مشيرًا إلى أن هناك أيضًا كفايات معرفية تكنولوجية في أساسيات الحاسب الألي، ناصحًا الموظفين بالحفاظ على التراكم المعرفي، إذ إن هناك امتحانات خاصة بالتاريخ والجغرافيا لمصر التي جرى دراستها في المرحلة الابتدائية والاعدادية.