الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:19 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بشرى سارة,, عقد امتحانات للمتقدمين في مسابقة 30 ألف معلم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تعمل وزارة التربية والتعليم على قدم وساق في إنهاء كل الإجراءات المتعلقة بإعلان تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم .

وينتظر هلال الأيام القليلة المقبلة، وقبل عيد الفطر المبارك إعلان تفاصيل المسابقة كما صرح الدكتور طارق شوقي من قبل.

وكشف «شوقي» في تصريحات تليفزيونية، أن أخبار مسابقة 30 ألف معلم هي عقد مؤتمر صحفي قبل نهاية شهر رمضان لتحديد آلية تقديم المعلمين للمسابقة والشروط والمستندت المطلوبة وكيفية اجتياز الامتحانات للمتقدمين.

آخر أخبار مسابقة 30 ألف معلم.. جهات مختلفة تعمل على إعدادها

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن أخبار مسابقة 30 ألف معلم وإعلان تفاصيلها، تشترك بها أكثر من جهة، لأن الوزارة تعمل مع جهاز التنظيم والإدارة ووزارة المالية، وتحت إشراف دولة رئيس الوزراء في الإعدادي الجيد لها.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، أن مسابقة 30 ألف معلم 2022 يتم إدارتها على مستوى الدولة بأكملها، وأن هذه المرة تتعمد الدولة حل جزء من عجز المعلمين في تخصصات معينة، وليس من منطلق التعيين فقط.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه قارب على القرار، وذلك بالتعاون مع كليات التربية، وجهاز التنظيم والإدارة، وسيكون التقدم للمسابقة بمنتهى الشفافية، كي تحقق المسابقة النتيجة المرادة منها.

وشدد وزير التعليم على أن هذه المسابقة، لا تتحمل أي واسطة، وسيتم اختيار المعلمين، الذين تحتاجهم المدارس، دون تدخل في جودة المعلمين الذين سيتم اختيارهم.

وأشار الدكتور طارق شوقي، إلى أن الوزارة تبذل جهدا كبيرا، في تحديد مواطن العجز، سواء في مراحل عمرية معينة أو مناطق جغرافية محددة، كما يتم العمل على هذا الموضوع بالتعاون مع أجهزة كثيرة في الدولة، لذا فإن هذا القرار جماعي.

أسئلة امتحانات مسابقة 30 ألف معلم

وفقا للمعلومات ،فمن المنتظر إجراء اختبارات لجميع المختارين في مسابقة 30 ألف معلم ،وتشمل هذه الامتحانات قسمًا تكنولوجيًا وتعليميًا، بالإضافة إلى التخصص نفسه، وكذلك أسئلة تتعلق بسمات الشخصية وطرق التدريس وغيرها.

الأسئلة التربوي لمسابقة 30 ألف معلم

وقالت المصادر داخل وزارة التربية والتعليم، إن الاختبارات التي سيخوضها الخريجون ستطلب من عدة جهات منها وزارة التربية والتعليم، وكليات التربية، موضحة أن جميع مراحل المسابقة ستتميز بالشفافية والحيادية.

ولن تسمح الوزارة بأي محاباة أو وساطة بالتدخل، خاصة في مرحلة المقارنة والاختيار،لأن هذه المرحلة وهي الاختيار ستكون إلكترونية بحسب درجة المتقدم في الامتحان ،والدرجة التي حصل عليها في الكلية والعمر والتخصص.

اقرأ

تنبيهات مهمة بشأن منصة «swift Asses» لطلاب الأول والثاني الثانوي

موضوعات متعلقة