الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:58 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بشرى سارة.. التنظيم والإدارة يكشف موعد مسابقة تعيين 30 ألف معلم

الدكتور صالح الشيخ
الدكتور صالح الشيخ

موعد مسابقة تعيين 30 ألف معلم.. حدد الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، نسبة العجز فى المعلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بناء على البيانات التى وصلته من الوزارة، ويقوم الجهاز حاليا بإعداد الإجراءات التحضيرية لمسابقة تعيين معلمين جدد بوزارة التربية والتعليم.

موعد مسابقة تعيين 30 ألف معلم

وقال رئيس الجهاز، إن التقديم فى مسابقة تعيين 30 ألف معلم "أون لاين" عبر بوابة الوظائف الحكومية، دون الحاجة إلى الحضور لمقر الجهاز والتقديم يدويا، ومن المقرر أن تطرح المسابقة وفقا للمادة والمحافظة، لضمان أفضل استهداف لأماكن العجز.

وأشار "الشيخ"، إلى إن الجهاز يقوم حاليا يستعد لإنشاء مركز نظير لتقييم ذوى الإعاقة، حتى يتسنى لهم التنافس فيما بينهم، ووبآليات التى تناسب إعاقتهم.

اقرأ أيضا: القباج: تفعيل قانون الفصل خفض نسبة التعاطي إلى 1%

وكان الدكتور محمد معيط، وزير المالية، كشف عن قيمة الراتب الذي سيتقاضاه المُعلمين الجُدد بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيين 30 ألف معلم سنويًا لمدة 5 سنوات.

وقال وزير المالية، في لقاء مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج "حقائق وأسرار"، على فضائية "صدى البلد"، إنه سيتم تعيين المعلمين الجدد على الحد الأدنى للدرجة الثالثة التخصصية.

وأوضح الدكتور محمد معيط، أن راتب المعلمين الجُدد قد يتراوح ما بين 3 آلاف و800 جنيه أو 3.900 جنيه أو 4 آلاف جنيه.

وأضاف أن حزمة القرارات التي أعلن عنها الرئيس ستنعكس على قيمة العلاوة والحافز الإضافي التي ستصل إلى 700 جنيه للدرجة الممتازة عقب خصم التأمينات والاشتراكات.

اقرأ أيضًا: بعد قرار السيسي .. وزير المالية يعلن قيمة العلاوات والحافز والحد الأدنى للرواتب

وأشار إلى أن الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، تجري دراسات بشأن زيادة المعاشات وسيتم ومن المقرر عرض الأمر على الرئيس السيسي قريبًا.

وتابع: "نسير بأقصى سرعة، ونحن أمناء على بلدنا، ونشارك المواطنين في تحديات الدولة التي تعيش داخل منطقة مضطربة وتحافظ على أمنها القومي كي يعيش الشعب في أمان وسلام".

اقرأ أيضًا: «شديد البرودة».. «الأرصاد» تعلن حالة الطقس حتى منتصف الأسبوع المقبل.. فيديو