الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:20 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«محافظ بورسعيد» يحذر الطلاب المتغيبين عن المدارس في بداية الفصل الدراسي الثاني

محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان
محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان

أعرب اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، عن استيائه بسبب حضور عدد قليل من الطلاب والطالبات في المدارس، تزامنا مع بداية الترم الثاني.

وشدد اللواء عادل الغضبان، علي أكرم حسني الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، بعدم أعطاء أو الموافقة علي أجازات لأعضاء هيئة التدريس، ألا من خلال المرور عليه للتصديق عليها.

وأضاف محافظ بورسعيد، أنه يريد تقرير بكل المعلمين والعاملين أصحاب الأجازات المرضية، وأيضا التي بدون مرتب للتحقيق بها، وذلك بعد الشكوي التي وردت من أولياء أمور الطلاب، بشأن المعلمين الذين يعطون الطلاب مواعيد للدروس الخصوصية في مواعيد اليوم الدراسي مما يدفع الطالب للتغيب عن المدرسة.

وطالب اللواء عادل الغضبان، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدم إعطاء الطلاب الذي تجاوزت نسبة غيباهم عن المدرسة، أرقام الجلوس الخاصة بالامتحانات.

أقرأ أيضا: «الرئيس السيسي» يستقبل عدد من رؤساء البرلمانات العربية خلال المؤتمر الرابع للبرلمان...

وفي سياق آخر، قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تطوير التعليم الفني هو أحد الركائز الأساسية لتحقيق مستهدفات رؤية مصر 2030، وذلك بتخريج طالب قادر على التفكير ومتمكن فنيًا وتقنيًا وتكنولوجيًا، وقادرًا على المنافسة محليًا ودوليًا، ومؤهلًا بشكل كلي للالتحاق بسوق العمل فور تخرجه، وعليه فقد أعدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منذ 5 سنوات استراتيجية لتطوير التعليم الفني؛ لجعل التعليم الفني منظومة متكاملة ومتطورة وفقًا لاحتياجات خطط التنمية وسوق العمل، وذلك عن طريق إنشاء هيئة ضمان وتوكيد الجودة، وتطوير البرامج الدراسية لتقوم على نظام الجدارات، وتحسين مهارات المعلمين وتوفير العديد من البرامج التدريبية لهم، ومشاركة أصحاب الأعمال، وتغيير الصورة المجتمعية عن التعليم الفني.

موضوعات متعلقة