الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:58 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الرئيس السيسي» يشيد بمتانة وقوة العلاقات المصرية الكويتية

الرئيس السيسي ورئيس مجلس الأمه الكويتية
الرئيس السيسي ورئيس مجلس الأمه الكويتية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، بحضور حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب المصري.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اللقاء علي قوة العلاقة التي تجمع البلدين علي المستوي الرسمي والشعبي، مشددا علي تعزير الدور البرلماني المتبادل بما يساهم في الارتقاء بالتعاون القائم بين الدولتين، وحرص مصر علي التعاون مع دولة الكويت الشقيق في كل المجالات.

ومن جانبة، أعرب مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، عن سعادته بالتواجد في مصر، مضيفا، أن بلاده معتزه بالدور التي تلعبه مصر في المنطقة العربية، من استقرار وأمن، باعتبارها ركيزة أساسية في حماية الوطن العربي.

أقرأ أيضا: عاجل| «بعد إعلان إثيوبيا ملء سد النهضة».. مصر تصدر بيانا شديد اللهجة

وفي سياق آخر، أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، خلال توقيع بروتوكول التعاون مع جامعة كفرالشيخ، على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتحقيق التكامل بين الجامعات ومراكز البحث العلمي والمؤسسات الصناعية الوطنية، بما يحقق خطة الدولة لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة وفقا لآليات الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي، موضحا أن العربية للتصنيع تضع كافة إمكاناتها وخبراتها التكنولوجية لتعزيز التحول الرقمي وتدبير كل احتياجات الكليات والمراكز البحثية التابعة لجامعة كفر الشيخ.