الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:55 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد

في ذكرى وفاته الثالثة.. 3 زيجات بحياة الدنجوان فاروق الفيشاوي

الفنان الراحل فاروق الفيشاوي
الفنان الراحل فاروق الفيشاوي

يحل اليوم الذكرى الثالثة على وفاة الفنان فاروق الفيشاوي، الذي أمتعنا طيلة حياته بأعمال كثيرة تاركًا بصمة مؤثرة في مجال السينما والدراما حتى وفاته بمرض السرطان.

ويرصد «الطريق» لكم تفاصيل حياة فاروق الفيشاوي منذ بدايته وحتى وفاته خلال التقرير التالي:

مولده وبداياته

وُلد فاروق الفيشاوي في محافظة المنوفية عام 1949، حصل على ليسانس آداب جامعة عين شمس ثم حصل على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، بدأت معرفة الجمهور به من خلال مسلسل "أبنائي الأعزاء شكرًا" ، ثم توالت نجاحاته الفنية.

أهم أعماله

قدم الفنان فاروق الفيشاوي ما يقرب من 250 عمل ما بين السينما والدراما، ومن أهم أعماله السينمائية: فيلم "غاوي مشاكل" مع عادل إمام ونورا، "الباطنية" مع نادية الجندي ومحمود ياسين، "المشبوه" مع عادل إمام وسعاد حسني، "تجيبها كده تجيلها كده هى كده" مع سمير غانم، "لا تسألني من أنا" مع يسرا وشادية، "حنفي الابهة" مع عادل إمام، "الفضيحة" مع محمود ياسين، "الجراج" مع نجلاء فتحي، "إمرأة هزت عرش مصر" مع نادية الجندي، "45 يوم" مع ابنه أحمد الفيشاوي وعزت أبو عوف، "كدبة كل يوم" مع عمرو يوسف ودينا الشربيني وشيرين رضا، "ليلة هنا وسرور" مع محمد إمام وياسمين صبري.

وفي الدراما، قدم أعمال كثيرة، أهمهم: "أبنائي الأعزاء شكرًا" و "ليلة القبض على فاطمة"، "أولاد آدم"، "أشياء لا تباع"، "دموع صاحب الجلالة"، "أدهم وزينات وال 3بنات"، "الشارع اللي ورانا"، "عوالم خفية"، "لدينا أقوال أخرى"، "دى نهاية العالم يا زغلول".

إقرأ أيضًا .. «بشرى» أبرزهم.. نجوم الفن ينعون الكاتب الصحفي الراحل منير عامر

زيجاته الثلاثة

تزوج الفنان فاروق الفيشاوي لأول مرة من الفنانة سمية الألفي وأنجب منها أبنائه "أحمد وعمر" واستمر زواجهما سنوات كثيرة، ثم تزوج من الفنانة سهير رمزي لمدة 5 سنوات، وآخر زيجاته من فتاة تدعى نوران وهى من خارج الوسط الفني.

إصابته بالسرطان

أعلن الفنان فاروق الفيشاوي عن إصابته بسرطان الكبد من خلال افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، قائلًا: " أنا هنتصر عليه بالإصرار والعزيمة"، وقد أصيب الجميع بالذهول من هول الخبر.

وفاته

رحل الفنان فاروق الفيشاوي عن عالمنا يوم 26 يوليو 2019، بعد دخوله في غيبوبة بسبب إصابته بمرض السرطان.