الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:52 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الطبيب المعالج لبايدن: الرئيس مصاب بسلالة كوفيد شديدة العدوى

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

يقول طبيب بايدن، إن نتائج الفحوصات الأولي، بكونه مصاب بسلالة من الكوفيد شديدة الخطورة، لا تؤثر على خطة علاج بايدن "بأي شكل من الأشكال".

أصيب الرئيس جو بايدن على الأرجح بأحد أشكال فيروس كورونا شديدة العدوى ينتشر بسرعة عبر الولايات المتحدة، ويعاني الآن من آلام في الجسم وآلام في الحلق منذ اختباره الإيجابي.

إن السلالة، المعروفة باسم BA.5، هو فرع من سلالة أوميكرون التي ظهرت في أواخر العام الماضي، ويعتقد أنها مسؤولة عن الغالبية العظمى من حالات فيروس كورونا في البلاد.

ولقد كتب الطبيب كيفين أوكونور، طبيب الرئيس، في آخر تحديث له عن حالة الرئيس بايدن أن أعراض بايدن السابقة، بما في ذلك سيلان الأنف والسعال، أصبحت "أقل خطورة". لم تذكر ملاحظات أوكونور السابقة التهاب الحلق أو آلام الجسم.

وكتب الطبيب، أن العلامات الحيوية التي وضعها الرئيس بايدن، مثل ضغط الدم ومعدل التنفس، « تبقى طبيعية تماما »، وأن مستويات تشبع الاكسجين لديه « ممتازة » دون « ضيق في التنفس على الاطلاق ».

وقال أوكونور أن نتائج التسلسل الأولي التي أشارت إلى السلالة BA.5، لا تؤثر على خطة علاج الرئيس بايدن "بأي شكل من الأشكال".

جاءت نتيجة فحص الرئيس بايدن إيجابية للفيروس، لقد كان معزولا في منزل البيت الأبيض.

أكد مسؤولو الإدارة أن أعراضه خفيفة لأنه تلقى أربع جرعات من اللقاح، وبدأ في تناول عقار باكسلوفيد المضاد للفيروسات بعد إصابته بالعدوى.

وخلال اجتماع افتراضي مع مستشارين اقتصاديين يوم الجمعة، كان الرئيس بايدن أجش الصوت ولكنه أصر على: "أشعر أنني أفضل كثيراً مما أبدو".

وقال أوكونور، أن درجة حرارة الرئيس ارتفعت إلى 99.4، لكنه عاد إلى طبيعته بعد تناول تايلينول.

اقرأ أيضاً: دراسة تؤكد: الضوء الطبيعي يعزز الشعور بالسعادة