الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:10 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شعرها واقف.. حالة نادرة تجعل طفلة شبيهة للعالم آينشتاين

آينشتاين
آينشتاين

في عام 2021، تعرف العالم على ديفيد الصغير الذي كان ذو شعر أشقر طويل، مما جعل الناس يقارنونه برئيس الوزراء البريطاني «بوريس جونسون».

وهذا العام، تصدرت طفلة أخرى عناوين الصحف العالمية بسبب ظاهرة نادرة جعلت شعرها يستحيل تمشيطه أو تثبيته، وأطلق عليها ألقاب مثل آينشتاين وبوريس جونسون لشعرها.

تمتلك الصغيرة «ليلى» خصلات شقراء واقفة طوال الوقت مثل نجم موسيقى الروك ولا يمكن تسويتها، وقد فشلت جميع محاولات تمشيط شعرها لأنها واحدة من 10 أشخاص فقط في العالم يعانون من "متلازمة الشعر غير القابل للكسر أو التمشيط".

متلازمة الشعر غير القابل للتمشيط (UHS) هي شذوذ بنيوي نادر في الشعر بدرجات متفاوتة من التأثير، عبارة عن شعر فضي، جاف، متجعد ومائي، يستحيل تمشيطه، وعادة ما يصبح واضحًا بين سن 3 أشهر و12 عامًا.

اقرأ أيضًا: لأول مرة.. مصاب بجدري القردة يتحدث عن معاناته: «مش عارف أبلع ريقي»

يميل الأطفال الذين يصابون بهذه الحالة النادرة إلى أن يكون لديهم شعر فاتح اللون، وصدق أو لا تصدق، لا يوجد سوى 100 حالة من حالات متلازمة الشعر غير القابلة للامتداد أو التمشيط في العالم.

ليلى الصغيرة واحدة منهم، تقول والدتها «شارلوت» إن الشعر جعل الناس ينادون ابنتها بألقاب ساخرة مثل ألبرت أينشتاين وبوريس جونسون.