الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:04 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

روشتة التعامل في الطقس الحار..”استحموا يوميًا وقللوا المشي”

التعرض للشمس
التعرض للشمس

يكون فصل الصيف هو الوقت المناسبة للإجازة، لذلك يبحث الكثير من العائلات، عن أفضل الأماكن السياحية، لقضاء العطلة الصيفية، ولكن بالنسبة لكبار السن، فإن هذا الفصل يعرضهم لبعض المخاطر، والتي أشهرها الدوخة وضربات الشمس وارتفاع ضغط الدم.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، عددًا من النصائح التي تساعد كبار السن للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، وفقا لما ورد بموقع "healthybuilderz" الطبي، وجاءت كالتالي:

الترطيب مهم:

يتعرض الكثير من الأشخاص في موسم الصيف، إلي فقدان السوائل في الجسم، وتسبب العديد من المشاكل الصحية، منها الشعور بالإجهاد والتعب الشديد، بالإضافة إلى بعض المشكلات الجلدية، فإذا لم تعوض السوائل المفقودة، فأنت تعرض نفسك لخطر الجفاف، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى مشكلات صحية أخرى مثل الدوار وفقدان الوعي وفشل القلب.

اقرأ أيضا: عدم التعرض لأشعة الشمس .. كيفية منع فرط التصبغ فى الصيف

لا تنس واقي الشمس:

مع ارتفاع درجات الحرارة في موسم الصيف، ولذلك ينصح الكثير من استخدام واقي الشمس، لأنها يعد لها أهمية كبيرة عند كبار السن، فقد يؤدي ترك بشرتك معرضة للشمس حتى لساعات قليلة إلى الإصابة بالحروق وتجفيف بشرتك وتهيجها، لذا ابحث عن واقٍ من الشمس مزود بمعامل حماية عالٍ من الشمس وقم بتطبيقه قبل نصف ساعة في الأقل من الخروج من منزلك.

ارتدِ ملابس مناسبة:

ينصح الكثير من الخبراء من ارتدِ ملابس مناسبة في موسم الصيف، لأنها تعمل على تبريد جسمك، قدر الإمكان، اختر الملابس القطنية لأنها تسمح للهواء بالانتشار. حتى في الليل، اختر شيئًا خفيفًا لمساعدتك على النوم بشكل أفضل.

اختر طعامًا أكثر برودة:

من الضرورة عمل طعام أكثر برودة في موسم الصيف، مع البعد عن البقاء في المطبخ للطهي خلال فصل الصيف ليس من الأفكار الجيدة لكبار السن، لذا فإن أفضل خيار هنا هو تجربة شيء خفيف مثل السلطات الباردة، بالإضافة إلى تناول الفواكه والخضروات أيضًا لأنها أسهل في الهضم.