الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:32 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

أمل جديد.. كل ما تريد معرفته عن أول علاج في العالم لمرضي البهاق

مرض البهاق
مرض البهاق

أثار الإعلان عن اكتشاف علاج جديد، لمرض البهاق جدلا واسعا في الولايات المتحدة، بعد كشف السلطات الصحية الأمريكية، التوصل لدواء يستطيع علاج البهاق لدى المرضى من الفئات العمرية المختلفة "الأطفال والبالغين".

ويعتبر هذا الاكتشاف بمثابة ثورة في عالم الطب حيث يعد العلاج الأول من نوعه الذي يعالج مرض البهاق على مستوى العالم.

ويستعرض لكم "الطريق"، من خلال السطور التالية، سعر الشريط الذي يبلغ 36 ألفًا و900 جنيه مصري، وفقا لما ورد بموقع "everydayhealth".

كريم Opzelura

اعتمدت إدارة الغذاء والدواء بأمريكية "FDA"، علاج البهاق الجديد وإتاحة استخدامه لجميع المرضى، الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاما فقط.

نتائج التجارب السريرية لOpzelura

دواء Opzelura هو من صناعة شركة Incyte الأمريكي، الذي كشفت التجارب السريرية، أنه أكثر فاعلية في الأعمار الصغيرة، فقد أثبتت التجارب أن المراهقين والبالغين المصابين بمرض البهاق استطاع العلاج أن يعمل على إعادة صبغة الوجه والجسم الطبيعي بالكامل، بنسبة 75٪ خلال 52 أسبوعًا من العلاج، بينما أظهرت النتائج أن نصف المشاركين تحسنوا بنسبة 80٪ بعد عام واحد من الاستخدام.

الآثار الجانبية

وأوضحت الشركة المصنعة للدواء الجديد وفقا لتجارب السريرية أن الآثار الجانبية ليست خطيرة حيث تتمثل في إمكانية الإصابة بحب الشباب، بنسبة 6% من المرضى إحداث بعض الحساسية في الجلد.

تحذيرات

وكانت قد حذرت شركة Incyte من استخدام الكريم للأطفال الأقل من 12 عام، أو محاولة تناوله أو ملامسته للعين أو الفم، مشددة على استخدامه فقط موضعيا خارجيا فقط على الجلد المصاب.

سعر الدواء الجديد

وصرح "جابرييلا جريج"، المتحدث باسم شركة Incyte، أن سعر كريم Opzelura قد وصل الآن في السوق الأوروبي ل1950 دولارًا أي ما يعادل 36882 جنيها مصريا، للكريم الواحد الذي يحتوي على 60 جراما فقط من العلاج.

مشيراً في تصريحات له أن التكلفة النهائية سوف تختلف للمستهلكين والمرضى في جميع دول العالم.

والجدير بالذكر أن البهاق هي حالة مرضية مزمنة، تحدث نتيجة نقص المناعة الذاتية وتؤدي اختلال نسبة التصبغ الجلدي، وتحوله للون الأبيض، ويعد مرض البهاق المعمم هو الأكثر انتشارا في العالم.

اقرأ أيضا: عدم التعرض لأشعة الشمس .. كيفية منع فرط التصبغ فى الصيف