الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:42 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رغم انتشاره منذ عامين.. مفاجآت في عدم إصابة بعض الأشخاص بـ «كورونا»

حالة إصابة بفيروس كورونا
حالة إصابة بفيروس كورونا

مر ما يزيد عن عامين على انتشار فيروس كورونا على المستوى العالمي، ورغم ذلك هناك بعض الأشخاص لم يتعرضوا للإصابة به ولم يتلتقطوا الفيروس وسط تساؤلات عديدة أثارها العلماء عن سبب ذلك، وما إذا كان هؤلاء الأشخاص لديهم مناعة قوية للغاية تقف حاجزًا بينهم وبين الإصابة بفيروس كورونا.

أشارت المراكز الأمريكية لمراقبة الأمراض والوقاية منها إلى أنه رغم إصابة ما يقارب 60% من سكان الولايات المتحدة الأمريكية بفيروس كورونا أكثر من مرة، وذلك رغم حصولهم على لقاحات ضد فيروس كورونا، إلا أن بعض الأشخاص لم يتعرضوا للإصابة ولا مرة واحدة.

اقرأ أيضًا: الحجر الصحي بمطار القاهرة يعلن إجراءات مشددة لمنع انتشار «جدري القرود»

وفي تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" فقد أشارت إلى أن الإصابة لحقت بأشخاص على درجة عالية من الوقاية والمحافظة مثل الرئيس الأمريكي جو بايند والذي أعلن إصابته بكورونا منذ أيام قليلة ومن قبله كبير مستشاري الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي نفسه الذي أعلن إصابته مع بداية العام الحالي.



تساؤلات حول عدم الإصابة

وأثارت التساؤلات حول عدم إصابة بعض الأشخاص بفيروس كورونا حيرة العلماء والباحثين الذين أرجعوا ذلك إلى المناعة القوية أو ربما الصدفة، هي السبب في عدم الإصابة، وما زاد حيرة العلماء أن هناك أشخاص خالطوا حالات مصابة بالفعل، ولم يتعرضوا للإصابة مثلهم ونجحوا في النجاة من هذا الفيروس.

واكتشف الباحثون أن أسباب عدم إصابة البعض تعود إلى إصابتهم بدون أعراض، وبالتالي لم يشعروا بالإصابة بالفيروس من الأساس، حيث أن تمتع البعض بمناعة قوية للغاية تمنعه من الإصابة ليس له دليل واضح من الناحية العلمية.

اقرأ أيضًا: الصحة تفحص مليون و567 ألف سيدة بمبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»

وأشار الباحثون إلى أن إصابة بعض الأشخاص بفيروس كورونا بدون أعراض جعل المنظمات والجهات الصحية على مستوى العالم تقدم معلومات غير دقيقة بنسبة 100% حول أعداد الإصابات بالفيروس في كل دول، نظرا لوجود حالات بدون أعراض وبالتالي لم يتم تسجيلها كحالات مصابة رغم وجودها بالفعل والتقاطها الفيروس.