الإثنين 4 مارس 2024 09:17 مـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

راح ضحيتها 34 شخصًا.. المتاجر الأمريكية تتعرض للسرقة بعد العاصفة الثلجية

العاصفة الثلجية بأمريكا
العاصفة الثلجية بأمريكا

احتشد ملايين الأشخاص في مواجهة صقيع شديد بداية من يوم الأحد الماضي الذي أصاب الولايات المتحدة الأمريكية، للتغلب على العاصفة الشتوية التي أودت بحياة 34 شخصًا على الأقل في جميع أنحاء البلاد.

ومن المتوقع أن تحصد العاصفة الثلجية التي أطلقوا عليها اسم "قنبلة" المزيد من الأرواح بعد محاصرة بعض السكان داخل منازلهم مع تراكم الثلوج، أدت هذه الموجة إلى قطع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف من المنازل والشركات.

كان نطاق العاصفة الثلجية ممتد من كندا إلى ريو غراندي على طول الحدود مع المكسيك، قالت دائرة الأرصاد الوطنية، إن حوالي 60٪ من سكان الولايات المتحدة واجهوا نوعًا من التحذيرات المتعلقة بالطقس الشتوي، وانخفضت درجات الحرارة بشكل كبير إلى ما دون المعتاد من شرق جبال روكي إلى جبال الأبلاش.

من المرجح إلغاء مئات الرحلات الجوية وأكثر بعد إعصار "قنبلة"، حيث عادة ما ينخفض ​​الضغط الجوي بسرعة كبيرة في وجود العواصف القوية، لذلك تم إلغاء حوالي 1،707 رحلات محلية ودولية يوم الأحد اعتبارًا من حوالي الساعة 2 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وفقًا لموقع التتبع FlightAware.

دفعت ظروف التجميد وانقطاع التيار الكهربائي السكان إلى التدافع للوصول إلى أي مكان به حرارة، بغرض الاحتماء من البرودة الشديدة، كما دفعهم ذلك إلى الهجوم على المتاجر في مختلف المناطق، بغرض السرقة والحصول على طعام.

أصبح هذا الأمر مصدر قلق للكثير من السكان في الولايات، حيث تعرضت الكثير من المتاجر للسرقة من قبل جماعات من الشباب والكبار، بغرض تناول الطعام، الذي أصبح غير متوفر خلال العاصفة الثلجية الشديدة.

اقرأ أيضاً: شاب يفاجئ جيرانه بـ «مظاريف» تحتوي على أموال احتفالا بالعام الجديد