الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:57 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

منها زجاجات الماء.. هذه الأشياء تنفجر داخل سيارتك

أشياء تنفجر داخل السيارة
أشياء تنفجر داخل السيارة

تصبح السيارة بالنسبة لنا أحياناً مخزن لبعض الأشياء، دون التفكير في تأثيرها على العمر الافتراضي لها وحياة المالك.

وفقاً لدراسة أمريكية، يكون الماء معرض للانفجار في حالة تخزينة فترة طويلة، في أماكن مغلقة أو ساخنة، لكون الماء يتفاعل مع العبوة البلاستيكية، لينتج عنه مركبات خطيرة، قد تنفجر أحياناً.

الأدوية السائلة، هي أيضاً من الأشياء التي قد تتعرض للإنفجار، لكونها تتضمن على مواد كيميائية قابلة الاشتعال، ومع تعرضها لدرجات حرارة عالية، وفي مكان مغلق مثل السيارة قد تنفجر.

الأجهزة الإلكترونية، في حالة تخزينها أو تركها في مكان مغلق مثل السيارات، ترتفع درجة حرارة البطارية، ومن هذا المنطلق تزيد فرص انفجارها.

عبوات المشروبات الغازية، قابلة هي الأخرى للإنفجار في السيارة، حيث تحتوي على مواد قابلة الاشتعال في حال تعرضها لدرجة حرارة عالية.

مستلزمات الاجهزة، مثل الأسلاك أو شواحن البطاريات، كل هذه الأشياء يحتمل انفجارها، لكونها تحتوي على وصلات وشعيرات دقيقة بالداخل، يمكن أن تؤثر عليها ارتفاع درجات الحرارة، خاصة في حالات إغلاق السيارة، أو سيرها.

اقرأ أيضاً: دراسة تؤكد: الضوء الطبيعي يعزز الشعور بالسعادة