الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:37 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في الذكرى الثالثة لوفاته.. أزمات واجهت فاروق الفيشاوي وقصته مع السرطان

فاروق الفيشاوي وأحمد الفيشاوي
فاروق الفيشاوي وأحمد الفيشاوي

يصادف هذه الأيام الذكرى الثالثة لوفاة النجم الراحل فاروق الفيشاوي، الذي هزمه السرطان ورحل عن عالمنا بعد معاناة طويلة مع المرض.

كانت حياة الراحل مليئة بالأزمات ومنها قصته مع الفنانة ليلى علوي ومشروع زواجهما الذي لم يكتمل، وقال في تصريحات سابقة له إنه ندم على عدم زواجه منها.

أزمات فاروق الفيشاوي

دخل فاروق الفيشاوي في رحلة طويلة مع إدمان المخدرات عندما كان في مرحلة الشباب وكان ابنه أحمد الفيشاوي الدافع الأول أمامه للتعافي والابتعاد عن طريق الإدمان.

ومن جانبها كشفت زوجته الفنانة سمية الألفي، معاناتها من خيانة زوجها الفنان الراحل قبل الطلاق، وأشارت إلى أنها سامحته على الخيانة أثناء لقاء تلفزيوني سابق لها.

وكان للفنان فاروق الفيشاوي قصة مع السجن، حيث دخله في قضية شيكات بدون رصيد، وتحدث عن الأمر وقال إنه أخذ مع عدد من رجال الأعمال قطعة أرض من وزارة الإسكان لبناء مشروع إسكاني لكن المشروع فشل وكان وقتها رئيس مجلس إدارة الجمعية ووقع شيكات.

ومن ضمن الأزمات التي أثارت ضجة كبيرة، قضية نسب ابنة الفنان أحمد الفيشاوي، الذي رفض الاعتراف بابنته من هند الحناوي، وبعد إثبات نسبها أصبحت لا تفارق جدها فاروق الفيشاوي.

يشار إلى أن الفنانة سهير رمزي، كانت كشفت سر انفصالها عن فاروق الفيشاوي وأوضحت أن السبب الخلافات العادية وليس الخيانة أو الإدمان.

مرض فاروق الفيشاوي

صدم الفنان الكبير فاروق الفيشاوي، جمهوره والوسط الفني، بإعلانه مرضه بالسرطان خلال تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائي عام 2018، وقال إنه سينتصر على المرض لكنه عانى طويلا منه إلى أن رحل عن عالمنا.

وقال عن مرضه في لقاء تلفزيوني سابق له: "أعلن الخبر في المهرجان بدون ما يكون أحد على علم بما سأقوله ولا حتى أحمد فهو كان يعرف طبيعة مرضي.. أصدقاء كثيرين خافوا واترعبوا لما عرفوا".

وأشار إلى أن أصدقائه من داخل وخارج الوسط الفني حضروا لمنزله، وأوضح أنه كان يعلم أن الموضوع يحتاج فترة لتذهب مشاعر الصدمة والانزعاجات التي أصابت كل من حوله بسبب مرضه.

اقرأ أيضًا: بعد تصريحاتها المثيرة للجدل عن الزواج.. لماذا انتقد الجمهور هيدي كرم؟

واستكمل كلامه في لقائه مع منى الشاذلي قبل وفاته، وقال إن من لم يمت بالسرطان مات بغير السرطان ومن لم يمت بالقلب مات بمرض غيره فالموت علينا حق وذلك بحسب كلامه.