الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:39 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا تنشر المزيد من القوات لتعزيز الجناح الجنوبي

أرشيفية
أرشيفية

نشر الجيش الروسي قوات إضافية في جناحه الجنوبي، وعزز مواقعه في منطقتي خيرسون وزابوريزهزيا، وفقًا لمسؤولين أوكرانيين ومقاطع فيديو بثت على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتشير عدة منشورات على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الأوكرانية إلى حركة المعدات العسكرية الثقيلة فوق القطارات أو انسداد الطرق السريعة عبر شبه جزيرة القرم وإلى منطقة خيرسون.

رفض المتحدثون باسم هيئة الأركان العامة الأوكرانية وقيادة العمليات الأوكرانية الجنوبية التعليق، لكن مكتب الرئيس الأوكراني في شبه جزيرة القرم قال إن حركة المعدات العسكرية والذخيرة وأفراد الجيش الروسي مستمرة في جميع أنحاء أراضي شبه جزيرة القرم المحتلة.

وقال المكتب في بيان على موقع فيسبوك: "كل يوم، تتحرك نحو 50 عربة بها رتب من المعدات العسكرية الروسية باتجاه دزهانكوي، كما تُلاحظ طوابير من المعدات العسكرية على الحدود الإدارية مع شبه جزيرة القرم المحتلة، بالقرب من مستوطنتي أرميانسك وكراسنوبيريكوبسك".

واقترح معهد دراسة الحرب إن "القوات الروسية أن هذه الحركة للمعدات الثقيلة يمكن أن تكون تحسبًا لهجوم مضاد أوكراني لمحاولة استعادة المناطق التي تسيطر عليها روسيا في منطقتي خيرسون وزابوريزهيا، وفي تقييمه اليومي للحملة الروسية، واصلت تحصين مواقعها في زابوريزهيا وخيرسون أوبلاستس استعدادًا للهجوم الأوكراني المضاد".

اقرأ أيضا: روسيا ترد على عدم السماح لألمانيا بإعادة «توربين سيمنز».. خفضت إمدادات الغاز