الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:10 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأهلي يفقد «فريق كامل» أمام المقاصة بالدوري.. والبدائل محدودة

عمرو السولية
عمرو السولية

ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة هامة أمام مصر المقاصة، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

ويحل المارد الأحمر ضيفًا على حساب مصر المقاصة، في التاسعة مساءا، على ستاد الكلية الحربية، ضمن مواجهات الجولة السابعة والعشرين من مسابقة الدوري.

ويسعى الأهلي لمواصلة الفوز والاقتراب أكثر من صدارة جدول الترتيب، التي يحتلها الزمالك برصيد 60، حيث يطمح المارد الأحمر في استعادة لقب الدوري الغائب عن خزائن بطولاته.

غيابات الأهلي أمام المقاصة

يعاني المارد الأحمر من غيابات عديدة ضربت صفوف الفريق الأول خلال الفترة الأخيرة، حيث وصل عدد الغائبين أمام مصر المقاصة إلى 11 لاعبًا.

ويفقد الأهلي كلا من: عمار حمدي وأكرم توفيق لعدم اكتمال التعافي من الإصابة بالرباط الصليبي، وحسين الشحات للإصابة بقطع في غضروف الركبة، وطاهر محمد طاهر بعد إصابتة بتمزق بالعضلة الخلفية، وبيرسي تاو لعدم اكتمال شفائه، وإصابة كلًا من عمرو السولية وأحمد نبيل كوكا بمزق في العضلة الخليفة.

فيما يغيب الثنائي صلاح محسن ومحمد عبد المنعم بعد تعرضهم للإصابة في العضلة الأمامية، ويفقد الأهلي خدمات محمد شريف بعد إصابته في العضلة الضامة، ويغيب بدر بانون عن مباراة المقاصة لأسباب فنية.

اقرأ أيضًا: التشكيل المتوقع للأهلي أمام مصر المقاصة

بدائل محدودة

في الوقت نفسه يعاني البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني للأهلي، من قلة البدائل المتاحة لتعويض الغائبين، خاصة على مستوى خط الهجوم، بعد دخول الفريق مواجهة مصر المقاصة بمهاجم وحيد في القائمة.

يذكر أن الأهلي يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 51 نقطة، جمعها من 24 مباراة، بعدما حقق الفوز في 15 مباراة، وتعادل في 6 مباريات، وخسر 3 مباريات.