الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:10 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بـ جلسة حاسمة مع الخطيب.. كيف يعيد سواريش هيبة الأهلي المفقودة؟

جلسة حاسمة مع الخطيب..كيف يعيد سواريش هيبة الأهلي المفقودة
جلسة حاسمة مع الخطيب..كيف يعيد سواريش هيبة الأهلي المفقودة

تعقد إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، جلسة حاسمة مع البرتغالي ريكادو سواريش المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بشأن الصفقات الصيفية للموسم الكروي الجديد.

ويسعى الجهاز الفني للنادي الأهلي بالتعاون مع لجنة الكرة وشركة الأهلي لكرة القدم، لحسم المراكز المقرر دعمها، والتي تعاني نقصًا داخل صفوف المارد الأحمر، خلال الوقت الحالي.

وقد استقر ريكاردو سواريش علي تدعيم 4 مراكز وهم:

قلب الدفاع

يعاني النادي الأهلي من نقصان في مركز قلب الدفاع، بعد رحيل الدولي المغربي بدر بانون إلي قطر، وزيادة عدد إصابات اللاعبين، وعدم الاعتماد علي بعض اللاعبين لعدم اقتناع المدير الفني بقدراتهم الفنية.

وقد دخلت إدارة النادي الأهلي في مفاوضات مع نادي طلائع الجيش، لضم مصطفي الزناري مدافع الفريق، وذلك عن طريق صفقة تبادلية بجانب مبلغ مالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

الظهير الأيسر

مع اقتراب رحيل محمود وحيد الظهير الأيسر للنادي الأهلي وتراجع مستوى علي معلول، يفكر الأهلي في التعاقد مع محمد حمدي لاعب نادي بيراميدز، نظرا لخبراته التي اكتسبها مع الأندية التي سبق اللعب لها.

وقام مسؤولي النادي الأهلي، بعرض مصطفي العش مدافع غزل المحلة، علي المدير الفني سواريش، لحسم قرار التعاقد معه من عدمه، في ظل إنه يجيد اللعب في مركز الظهير الأيسر وقلب الدفاع، إضافة إلي سرعته ويبلغ من العمر 22 عاما، وهذا ما يرجح كفته بدلا عن محمد حمدي.

خط الوسط

تواصل إدارة النادي الأهلي تحركاتها، لحل مشكلة خط الوسط الذي يعاني منه خلال الفترة الماضية، من كثرة إصابات بعض اللاعبين واقتراب رحيل إليو ديانج، وكبر سن عمرو السولية، حيث بدء النادي في مفاوضات مع أحمد قندوسي لاعب فريق وفاق سطيف.

وقد وقع محمد رضا "بوبو" لاعب وسط فريق فيوتشر، علي رغبة انتقاله للنادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لكن ينتظر مصطفي "بوبو" صاحب الـ21 عاما، موافقة ناديه للرحيل إلى القلعة الحمراء بشكل رسمي.

خط الهجوم

يعد هذا المركز من أهم المراكز التي طلب سواريش ضرورة التعاقد مع مهاجم سوبر، خاصة بعدما لاحظ ظاهرة إهدار الفرص السهلة أمام المرمى، والتي ستكلف الفريق الكثير خلال مشاركته محليا وإفريقيا.

فقد رشح ريكاردو سواريش مهاجما برازيليا لزيادة قوة خط الهجوم، حيث إنه كان يريد التعاقد معه عندما كان مديرا فنيا لفريق جيل فيسنتي البرتغالي، قبل أن يتولى قيادة النادي الأهلي.