الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:18 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العثور على صرصور ميت في أرز مقلي.. والمطعم: «كان بصل»

صرصور ميت في أرز مقلي
صرصور ميت في أرز مقلي

تعد قضية سلامة الغذاء التي تقدم في المطاعم «Restaurants» من الأمور الهامة جدا، التي يلتفت لها الزبائن عند طلبهم للطعام، ومما لا شك فيه أن هذا القضية تهم أيضا أصحاب المطاعم، لما يعود عليها من اختيار زبائنهم لهم وتفضيلهم لمطعم معين عن غيرة بجانب تذوق الطعام الجيد.

ولكن في ظل وجود مطاعم تتنافس في الحصول على الزبائن أكثر، هناك مطاعم أخرى تلجئ لأنواع رديئة من الطعام المقدم للزبائن وكلا على قدر استطاعته فهناك فرق بين المطاعم الغالية التي تثقل على الزبائن ثمن الخدمة والضراب بأسعار خيالية وأخرى لا تأخذ مقابل هذه الخدمات شيء.

ومن الطرائف التي حدثت في قضية سلامة الغذاء، ثم العثور على صرصور كان ميتا في وجبة في مركز التسوق Nexus Elante Mall of Chandigarh يوم الجمعة الماضية، بالهند، مما أثار ضجة كبيرة ارتبطت باسم هذا المركز المشهور .

حيث يقول «أنيل كومار»، أنه ذهب إلى المطعم يوم الجمعة وطلب أرزًا مقليًا من مطعم Ni Hao في Elante Mall لكنه صُدم حينما وجد صرصورًا في وجبته الصينية، التي طلبها.

مما أثار دهشته وغضبه ودفعه لأخذ طبق الطعام الملوث إلى موظفي المطعم ومواجهتهم بعدم سلامة الطعام المقدم، ولكن جاءه الرد بإنكار وجود صرصور في الطعام واصفين بأنه مجرد بصلة، مما جعل كومار يزداد غضبا ويقوم بالاتصال بالشرطة.

وبحضور الشرطة وقيامهم بإجراء فحوصات الطب الشرعي تبين كونه صرصور في الطعام بالفعل وليس بصلة كما ادعى أصحاب المطعم.

أقرأ أيضا:«لا ترتدوا رابطة العنق».. طلب غريب من رئيس الوزراء الإسباني للموظفين

وبعد انتشار الأخبار علق المتحدث باسم المركز التجاري في بيان له بعد إعلان الإدارة فحص قاعة الطعام، قال: "لقد علمنا بالحادث المؤسف في مطعم" Ni Hao، ونحن متأسفون لذلك، وتعد هذه الحادثة الثانية من نوعها في نفس المطعم، التي تديره" أيان فودز" وهي غير مقبولة بالنسبة لنا نهائيا، فسلامة ونظافة الغذاء ذات أهمية قصوى بالنسبة لنا، ونحث الإدارة على إجراء تدقيق شامل لسلامة الأغذية في قاعة الطعام واتخاذ الإجراءات العقابية اللازمة ".