الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:39 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صرف 500 جنيه منحة العمالة غير المنتظمة من التموين.. اعرف التفاصيل

 العمالة غير المنتظمة
العمالة غير المنتظمة

منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة.. تستمر الحكومة المصرية والقيادة السياسية في دعم وتمويل برامج الحماية الاجتماعية، للأسر الأولى والأكثر احتياجا، والتي تأثرت بالأزمة الاقتصادية العالمية التي ضربت الدول كافة؛ بسبب الحرب الروسية – الأوكرانية، وهذه الجهود بدأت منذ جائحة الفيروس التاجي كورونا (كوفيد-19).

دعم 23 مليون أسرة من خلال بطاقة التموين وكارت ميزة

وفي هذا الإطار وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم 23 مليون أسرة، من خلال بطاقة التموين وكارت ميزة، وذلك من خلال التنسيق بين قطاعات وزارة التموين والوزارات المعنية كالمالية.

منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

وفي السياق ذاته، قال المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بـ وزارة التموين، إن قاعدة بيانات الحكومة تحتوي على الفئات المستحقة للدعم، منوها أنه سيكون هناك دعما لفئات العمالة غير المنتظمة بواقع 500 جنيها، إضافة إلى الأسر محدودة الدخل، والدعم سيكون لمدة 6 أشهر متتالية.

تكلفة برامج الحماية الاجتماعية التي وجه بها السيسي

وأضاف رئيس قطاع التجارة الداخلية بـ وزارة التموين خلال لقاء تلفزيوني له، أن ما ستتحمله الدولة سيكون بواقع 5.5 مليار جنيه، أي بواقع مليار جنيه في الشهر الواحد، معلقا : "الحكومة تقوم بتقديم هذا الدعم، على الرغم من وجود تأثيرات اقتصادية صعبة نمر بها".

ملف الأمن الغذائي

ونوه "خليل" أن الفترة الماضية شهدت السلع الغذائية تأثرا شديدا خاصة التي تستخرج من القمح، وذلك بسبب أزمة أوكرانيا وروسيا اللتان تعدان أحد أهم كبار مصدري القمح حول العالم، وملف الأمن الغذائي هو أولوية لدى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واستكمل الخبير التمويني: "الأسرة الواحدة التي تملك بطاقة تموين سيكون لها دعم 100 جنيه لمدة 6 أشهر مقبلة، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

طريقة الاستعلام عن دعم التضامن

من جهتها، خصصت وزارة التضامن رقم خط ساخن على مدار الساعة يحمل رقم 19680، لتلقى جميع الاستفسارات الخاصة بالمواطنين الجدد، وحل المشكلات لأي مستحق.

اقرأ أيضًا: بعد زيادة الإصابات.. إزاي تتابع مع غرفة العزل لو كنت مريض كورونا؟

اقرأ أيضًا: وظائف بالخط الثالث للمترو براتب 3 آلاف جنيه.. اعرف التفاصيل