الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:01 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«بعيد عن المحسوبية وأسماء عظيمة».. كيف تفاعل نجوم الفن مع إطلاق مهرجان القاهرة للدراما؟

مهرجان القاهرة للدراما
مهرجان القاهرة للدراما

أشاد الكثير من نجوم الفن وصناع الدراما بانطلاق مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى بعد انعقاد المؤتمر الصحفي الخاص به أمس الاثنين.

وقالت الفنانة نجلاء بدر إن الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما بعيدة عن الواسطة والمحسوبية في اختيار المكرمين وذلك بحسب تعليقها ببرنامج "الحياة اليوم".

نجلاء بدر

وأشارت إلى أن الفنان والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية يعد الداعم الأول والأخير لانطلاق هذا المهرجان، معلقة: "قدم أقصى ما في وسعه من اختيار لجان لكل المشاكل الذي ستقابل المهرجان بالدورات القادمة".

وفيما يخص المكرمين قالت إن التكريم سيتم بناءً على اختيار لجان تحكيم المهرجان بعد دراسة، وتضم لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما كلا من محمد ممدوح، المخرج تامر محسن، صابرين، الناقدة خيرية البشلاوي، مدير التصوير محسن أحمد، وحاتم حافظ والفنان أحمد السقا، وراجح داوود.

وكتبت نجلاء بدر في منشور عبر صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك مرفق بصورة من المؤتمر الصحفي لإطلاق مهرجان القاهرة للدراما، قائلة: "سجل يا تاريخ، مؤتمر بدء انطلاق مهرجان القاهرة للدراما".

إيهاب فهمي

ومن جانبه أوضح الفنان إيهاب فهمي وكيل نقابة الممثلين، أن فكرة مهرجان القاهرة للدراما فكرة الفنان أشرف زكي، معلقًا: "المهرجان استمرار لريادة الدراما المصرية في العالم العربي وعودة للتجمعات الفنية".

وأشار في كلامه ببرنامج "الحياة اليوم" أنه عندما يتم تقديم أعمال درامية العام المقبل سيكون هناك إيقاع أقوى وروح تنافسية بين المشاركين بفضل المهرجان والمستفيد الأول هي مصر".

أشرف زكي

أوضح الفنان والدكتور أشرف زكي أن مهرجان القاهرة للدراما يعد مختلف عن باقى المهرجانات، معلقًا: "لأن المقيمين له هم صناع وليس مؤسسة أخرى ولدينا جائزة لتكريم الأسطى والمخرج المنفذ".

اقرأ أيضًا: الفتاة الإسرائيلية تكشف طبيعة علاقتها بـ محمد رمضان

إلهام شاهين

بينما حرصت الفنانة إلهام شاهين، على تهنئة المقيمين على اطلاق مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى، وكتبت عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام: "مبروك على كل أهل الفن".

ووجهت الفنانة إلهام شاهين الشكر لنقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي على مجهوداته، معربة عن سعادتها الكبيرة بوجود الفنان الكبير يحيى الفخراني كرئيسًا للمهرجان معلقة: "الصديق الغالي".

واختتمت: "وأستاذتنا المخرجة العظيمة إنعام محمد، التي أثرت في حياتنا بأعمال مشرفة لاسم مصر، كرئيسة للجنة التحكيم، وعمرو الفقي الداعم الدائم للفن والحقيقة كلهم أسماء عظيمة تشرفنا، وتنبئ عن مهرجان ناجح جدا بإذن الله، مبروك علينا جميعا".

موضوعات متعلقة