الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:21 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء

الذهب
الذهب

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 2-8-2022 استقرارا ملحوظًا بعد ارتفاعها بنحو 30 جنيه خلال الأيام الماضية، حتى يقفز الذهب ويسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 1036 جنيها.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب

ومن جهته قال عمرو المغربي عضو مجلس إدارة شعبة الذهب، في بيان له، إن السبب في ارتفاع الأسعار هو ارتفاع أسعار الفائدة بالفيدرالي الأمريكي لمواجهة التضخم موضحًا أن سوق الذهب في مصر فهم وترجم رفع الفائدة بشكل مخالف للتوقعات وذلك أدي إلى قفزة كبيرة في الأسعار خلال الأيام الماضية، وأيضا يتسبب في الارتفاع مرة أخري خلال الفترة المقبلة.

وأشار عضو مجلس إدارة شعبة الذهب إلى أن جميع التوقعات بعد رفع الفائدة كان معظمها يتجه نحو انخفاض الأسعار بشكل كبير، لكن حدث عكس ذلك وحدث ارتفاعات في المعدن النفيس.

أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم جاءت كالتالي:

سجل عيار 21 نحو 1036 جنيها.
سجل عيار 24 نحو 1184 جنيها.
سجل عيار 18 نحو 888 جنيها.
سجل عيار 14 نحو 678 جنيها.
سجل الجنيه ذهب بدون مصنعية أو دمغة أو ضريبة 8120 جنيها.

اقرأ أيضا: عاجل| قفزة جنونية في أسعار الأعلاف بالأسواق.. زيادة 600 جنيه

جرام الذهب الواحد مازال يواصل الصعود

ومن جهته قال هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، إن سعر جرام الذهب الواحد مازال يواصل الصعود على المستوي المحلي والعالمي، وسجل الذهب ارتفاعا عالميا جديدًا الأن ليصل إلى 1766 دولار للاوقية مقارنة ب 1755 دولار خلال بداية تعاملات أمس.

اقرأ أيضا: 14 أغسطس.. بدء تسليم أراضي «بيت الوطن» في دمياط الجديدة

ويذكر أن أسعار الذهب في محافظات جمهورية مصر تختلف في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر وأيضا حسب المكان المتواجد به محال الذهب، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى، ومن تاجر إلى آخر، إذ تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب.