الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:58 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مبقاش حيلتي حاجة».. قصة نجوم باعوا أملاكهم آخرهم شريف خيرالله

شريف خير الله وخالد زكي
شريف خير الله وخالد زكي

أثار الفنان شريف خيرالله ضجة كبيرة مؤخرًا بسبب تصريحاته الأخيرة عن أزماته الصحية والمالية أيضًا التي اضطرته للغياب عن الفن وبيع كل ما يملك.

قال الفنان شريف خيرالله إنه تعرض لحادث، ودخل وقتها في غيبوبة بسبب إصابته بكسر في الجمجمة بالإضافة إلى نزيف في المخ، حتى إنه فقد الذاكرة لمدة عشرة أيام، ولفت إلى تدهور وضعه المادي أيضًا بسبب توقفه عن العمل.

وأضاف أنه اضطر لبيع أغلب ما يملك في البداية مثل سيارته، معلقًا: "فلوس العربية خلصت وعندي التزامات ومصاريف مدارس وعيال"، ليضطر أيضًا بعدها لبيع منزله، قائلًا: "حسيت إني ممكن أنام على الرصيف".

ولم يكن الفنان شريف خير الله الوحيد الذي عانى بعد توقفه من العمل واضطر لبيع ممتلكاته، فقد سبقه عدد من الفنانين نستعرضهم في السطور التالية..

"اصرف ما في الجيب"

وفي وقت سابق، تصدر الفنان خالد زكي التريند بمحرك البحث الأشهر جوجل قبل أيام بسبب تصريحاته الصادمة عن أزمته المالية، وناشد المسؤولين قائلًا: "من الواجب صيانة الفنانين من جيلنا علشان منموتش وإحنا مش معانا مليم".

وقال خلال آخر لقاء تلفزيوني له إنه لا يملك رصيد مالي في البنك، لافتًا إلى أنه كان يعتمد على مبدأ "اصرف ما في الجيب يأتيك ما في الغيب".

وأشار إلى أنه اضطر لبيع سيارته الخاصة بسبب الماديات ولم يستطع شراء أخرى بدلا منها حتى وقتنا هذا، معلقًا: "مش عاوز أموت وأنا عليا ديون وأنا دلوقتي مش معايا ثمن العلاج".

"مبقاش حيلتي حاجة"

أما الفنانة شمس فقالت في لقاء لها إنها باعت كل اللي وراها واللي قدامها وذلك بحسب تعبيرها معلقة: "مبقاش حيلتي حاجة وخسرت كل فلوسي".

وأشارت إلى أنها اضطرت لبيع كل ما تملك بسبب قلة العمل بعد ثورة يناير، وتسبب ذلك في مرورها بضائقة مالية كبيرة جدا.

"عمري ما طلبت حاجة من أبويا ولا أمي"

وأوضحت الفنانة حورية فرغلي أنها اضطرت لبيع منزلها بسبب خضوعها لعدد من العمليات الجراحية مؤخرًا بسبب كسر في أنفها أصيب به قبل فترة طويلة.

وقالت حورية فرغلي في تصريحات تلفزيونية لها إنها باعت ڤيلتها حيث كانت العمليات الجراحية التي خضعت لها تكلفت 5 ملايين جنيه، معلقة: "عمري ما طلبت حاجة من أبويا ولا أمي".

لا أستطيع فعل أي شيء عدا التمثيل

أما الفنانة علا رامي فباعت مجوهراتها وذهبها بسبب مرورها بأزمة مالية كبيرة في فترة من حياتها معلقة: "قررت بيع الذهب وعمل وديعة في البنك لا أستطيع فعل أي شيء عدا التمثيل"، لافتة إلى أنها لم تتصل أو تطلب من منتج أو مخرج عمل.

أسباب مختلفة

يشار أن الفنانة لقاء سويدان باعت ممتلكاتها واعتزلت الفن ولكن كان لها أسباب مختلفة وذلك بسبب استغرابها لطريقة التعامل معها في الوسط الفني وذلك عام 2019.

اقرأ أيضًا: حكاية كمال الشناوى الذى رفضت الإذاعة اعتمادة كمطرب بعد أن وضع أغرب شرط

تكاليف العلاج

يذكر أن الفنان الكبير الراحل يونس شلبي كان قد عانى من عدة أمراض في أواخر أيامه وخضع لعملية جراحية لتغيير 3 شرايين في القلب واضطرت أسرته لبيع آخر ممتلكاته بالمنصورة وذلك لسداد تكاليف علاجه.

لا أملك سوى الستر

واعتزلت الراحلة زينب صدقي الفن في أوج شهرتها عام 198، وقالت في حوار سابق لها: "أنا لست أرستقراطية ولا أملك سوى الستر"، وأشارت إلى أنها باعت كل ما تملك حتى مدفنها.