شاهد.. فستان شارون ستون على ريد كاربت في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائيكأس العالم.. ألمانيا تغادر المونديال رغم الفوز على كوستاريكاسافيو: عبد الحفيظ له تاريخ كبير.. وهدفي حصد دوري الأبطال والمشاركة في كأس العالمعاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومهل هناك أشخاص لم يُصابوا بفيروس كورونا مُطلقًا؟خالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوق
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 04:49 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ

«الأطباء » بعد قرارات الرئيس السيسي.. «مهمة محدش غاوي غربة ولا إهانات» خاص

الدكتور رشوان شعبان عضو مجلس النقابة العامة للأطباء
الدكتور رشوان شعبان عضو مجلس النقابة العامة للأطباء

قال الدكتور رشوان شعبان عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تم اتخاذها قبل قليل بشأن الأطباء ومنظومة تكليف الأطباء قرارت مهمة جدًا وننتظر التفاصيل، قائلًا:"نتعشم أن تكون خيرًا".

عودة الأطباء من الخارج

وأضاف عضو نقابة الأطباء في قرارات خاصة "للطريق"، أن أي قرارات من شأنها أن تغير الأوضاع الحالية للأطباء فهي إيجابية وستكون لها دور كبير في تعويض الأطباء سواء من الناحية المادية والفنية، وسيثمر عنها عودة الكثير من الأطباء لوطنهم وخدمة شعبهم بدلًا من هجرتهم للخارج مضيفًا:"محدش غاوي غربة ولا إهانات".

أوضاع الأطباء الحالية مزرية

وتابع الدكتور رشوان شعبان، أن الأوضاع الحالية للأطباء مزرية، ونتمنى أن تنفذ قرارات الرئيس في أقرب وقت لافتًا إلى أن توفير بيئة العمل الملائمة للأطباء وكذلك الدخول المناسبة وتوافر الخدمات المناسبة واللائقة، فضلًا عن توافر الإمكانات المتاحة، بالإضافة إلى توافر عامل الاحترام من قبل متلقي الخدمة والمرضي كلها قرارات من شأنها أن تعدل العديد من الأوضاع الموجودة حاليا.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يوجه بالارتقاء بدخل الطبيب وتعديل منظومة التكليف بالكامل

اجتماع الرئيس السيسي

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة والسكان ، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للصحة.

حزم تحفيزية للأطباء ومنح امتيازات

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن الرئيس وجه خلال اللقاء بتقديم حزم تحفيزية للأطباء وذلك بتطوير منظومة مالية من شأنها الارتقاء بدخل الطبيب وتحسين بيئة العمل الخاصة بهم، لاسيما في التخصصات الطبية النادرة، مع منح امتيازات خاصة للأطباء العاملين في المحافظات النائية، وكذلك تعديل منظومة تكليف الأطباء بالكامل.

اقرأ أيضًا: بتكلفة 600 مليون جنيه.. السيسي يوجه بدعم إضافي لمبادرة إنهاء قوائم الانتظار

دعم إضافي لمبادرة إنهاء قوائم انتظار

وأضاف متحدث الرئاسة أن الرئيس وجه كذلك بدعم إضافي لمبادرة إنهاء قوائم انتظار حالات الجراحات الحرجة بمقدار 600 مليون جنيه، مع زيادة برامج التوعية الإعلامية للمواطنين المستهدفين بالمبادرة، وذلك لتعريفهم بكيفية الاستفادة منها بطريقة يسيرة وسلسلة، بما يساهم في رفع المعاناة عن المرضى من المواطنين.



موضوعات متعلقة