الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:59 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«كلام مقدرش أقوله».. رأي صادم من هاني شنودة عن أغاني المهرجانات

هاني شنودة
هاني شنودة

حل الموسيقار هاني شنودة ضيفًا ببرنامج الستات ميعرفوش يكدبوا عبر شاشة قناة cbc الفضائية، وتحدث خلال الحلقة عن رأيه في أغاني المهرجانات بجانب المسابقة الخاصة باكتشاف المواهب التي سيطرحها.

رأي هاني شنودة في أغاني المهرجانات

قال الموسيقار هاني شنودة، في لقائه التلفزيوني مع الإعلامية إيمان عز الدين ومنى عبد الغني، إن أحمد عدوية ناي مصر الحزين، وهذه النوعية من الأغاني التي يقدمها بعيدة كل البعد عن أغاني المهرجانات.

وأشار إلى أن أغاني المهرجانات بها إيقاع حلو ولكن كلماتها مرفوضة تمامًا، معلقًا: "ليه ميعملوش مهرجانات دينية عاطفية وطنية"، لافتًا إلى أن كلمات المهرجانات لا يستطيع قولها، قائلًا: "لا أدخله بيتي".

وأوضح أن إيقاع أغاني المهرجانات يشبه إيقاع الصوفية في طنطا، وقال في تصريحاته أيضًا: "اللي ميوديش الأغاني أو المهرجانات للمصنفات الفنية يُحاسب ويتسجن".

تصريحات هاني شنودة

وطالب الموسيقار الكبير أن أي شخص يتجاوز يجب أن يحاسب، معلقًا: "مش دي البلد اللي يدخل فيها الكلام ده"، وكشف أيضًا تفاصيل المسابقة الخاصة باكتشاف المواهب.

وفيما يخص تحسين الذوق العام قال إن الحل أن أي شخص يقدم أغنية إذا لم يعرضها على الرقابة يحاسب، وأيضًا توجيه الإيقاع لأعمال مفيدة وترتقي بالذوق.

وقال عن مسابقة الأصوات الجديدة، إن منى العطار من الأصوات التي نجحت في المسابقة و4 أشخاص آخرين وتم إطلاق مشروع قافلة السعادة.

اقرأ أيضًا: «تسليم أهالي» يقترب من تحقيق 5 ملايين جنيه بعد طرحه بالسينمات

وقال إنه يصف نفسه بسفير السعادة، موضحًا أن فكرة هذا المشروع مصرية لإسعاد كبار السن وتسمح بمشاركة المطربين وحافظي القرآن الكريم أيضًا.

وكان قد حل الموسيقار هاني شنودة قبل أيام ضيفًا على الإعلامية إنجي أنور وقال خلال حلقته معها إنه مع المهرجانات في المزيكا، معلقًا: "لكن ضدهم في الكلام البذئ اللي بيدخل البيوت"، وأي شخص لديه جمهور يعد فنان، لافتًا إلى أنه يتمنى التحلين لمطرب الراب ويجز.

وكشف أيضًا عن موقف لا ينسى له مع العالمي سيلفستر ستالون، الذي حدثه في مكالمة هاتفية، وقال له: "قلبي رقص من الموسيقى بتاعتك"، وأوضح أنه لم يكن يتخيل أن موسيقاه ستصل لخارج أمريكا.