الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:12 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«هاني شنودة»” يشارك في مبادرة «قافلة السعادة» لكبار السن

هاني شنودة
هاني شنودة

أعلن الفنان "هاني شنودة" عن استمرار فعاليات مبادرة "قافلة السعادة" لكبار السن وذلك بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د. فتحي عبد الوهاب، والتي قد بدأت في ظهر الأحد 24 يوليو الحالي.

المبادرة تسعى لزيارة أكبر عدد من دور الرعاية بالقاهرة والمحافظات بمشاركة الفنان هاني شنودة، وذلك لإدخال السعادة والسرور على كبار السن والأطفال الأيتام في دور الرعاية، وستقدم المبادرة عددا من الورش الفنية والفاعليات الثقافية وذلك في محاولة لاكتشاف المواهب والطاقات الفنية الكامنة في هذه الدور ومحاولة دمجهم في المجتمع.

فقرات غنائية وعروض أراجوز ضمن فاعليات المبادرة

وأعرب "شنودة" عن أن المبادرة تتضمن العديد من الفقرات الغنائية بقيادة فرقته الموسيقية، بجانب تقديم عروض الأرجواز في دور المسنين في مصر، وأيضا للأطفال الأيتام في دور الرعاية.

"هاني شنودة" ملحن مصري من مواليد طنطا 1943، تخرج في كلية الموسيقى عام 1966، ثم التحق بالمعهد العالي للموسيقى "الكونسيرفتوار"، وكانت له الريادة في تكوين أول فرقة موسيقية في مصر، ومن أعماله البارزة: المشبوه، الغول، الأفوكاتو، غريب في بيتي، عائلة الأستاذ شلش، الحريف، وغيرها من الأعمال المهمة في السينما المصرية.

كما لحن هاني شنودة العديد من الأغاني للفنانة "نجاة الصغيرة" منها على سبيل المثال "بحلم معاك" و "أنا بعشق البحر" ،
ولحن أيضا للفنانة "فايزة أحمد" مثل "هدى الليل" وقام بتوزيع أغاني "دنيا جديدة" و" على وش القمر".

وهو أيضًا مؤسس "فرقة المصريين" والتي قامت بعمل ألبومها الأول "بحبك لا" وحقق نجاحا كبيرا لأن أغانيها كانت جديدة على الجمهور، وتكونت الفرقة في 8 ديسمبر 1977، بعدها انتشرت الفرق الموسيقية لتسجل أكثر من 128 فرقة بجمعية المؤلفين والملحنين، وتوالت الأعمال والألبومات بعد ذلك.

وتكونت الفرقة من عدد من نجوم الفن منهم إيمان يونس، منى عزيز، تحسين يلمظ، صلاح جاهين، عبد الرحيم منصور، ولكن الفرقة لم تستمر بسبب تفرق أعضاءها وانشغالهم بظروف الحياة.

ويعتبر هاني شنودة هو المكتشف الأول لموهبة الفنان "عمرو دياب" حيث اكتشفه في إحدى حفلات الفرقة في بورسعيد وقدمه للجمهور في ألبوم (يا طريق) وعرفه على شعراء وملحنين أمثال صلاح جاهين و عبد الرحيم منصور. كما أنه من قدم "محمد منير" للجمهور فلحن له العديد من الأغاني في ألبوم ( علموني عنيكي) وأيضا في ألبوم (بنتولد) وقام بالتوزيع للألبومين.

اقرأ أيضًا: برامج أفلام ينظمها ”قطاع صندوق التنمية الثقافية”.. تعرض الثلاثاء من كل أسبوع