جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 09:15 مـ 14 رجب 1444 هـ

أبرزها حديث هاني شنودة عن نسبه للرسول.. تصريحات أثارت الجدل على مدار أسبوع

هاني شنودة وعمر كمال
هاني شنودة وعمر كمال

شهد الأسبوع الماضي الكثير من الأحداث التي تصدرت التريند، وكان للوسط الفني نصيبًا من هذا، فمنهم من عاد بعد اختفاء ومنهم من أعلن ارتباطه، وآخر أعلن نسبه للرسول صلى الله عليه وسلم.

"الطريق"، يرصد فيما يلي أبرز التصريحات التي آثارت ضجة على مدار أسبوع من الوسط الفني.

أمال ماهر تفتح قلبها للجمهور

خرجت أمال ماهر يوم الجمعة الماضية، لترد على تشكيك البعض في ظهورها بعد فترة غياب، وذلك خلال مداخلتها الهاتفية مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج مساء dmc، وفي السطور التالية نرصد تصريحاتها.

- جربت كل متحورات كورونا وأصبحت في صحبة معها.

- أريد أن أطمئنهم أنا بخير.

- صوري التي نشرتها لي على حساباتي هي حقيقة وقبل إصابتي بكورونا بأيام.

- لم أكن أتابع ما يحدث لأنني كنت مريضة ومصابة بسخونية.

- عندما وجدت أن الأمر يكبر قررت أن أخرج لأطمئنكم.

- إذا كنت خرجت قبل ذلك كان الجمهور سيقلق أكثر لأني كنت مريضة أكثر.

- أجهز لحفلة كبيرة سيتم الإعلان عنها قريبًا جدًا.

عبير صبري ترد على انتشار العنف بسبب الأعمال الفنية

كما تصدرت تصريحات عبير صبري، مع الإعلامية إنجي علي التريند، وذلك في برنامج أسرار النجوم على راديو نجوم FM، إذ ردت على ما يخص اتهام الفن بأنه سبب في انتشار العنف قائلة: "بقول لكل الناس اللي بتقول الفن بيعلم العنف والبلطجة أنهم هما اللي علمونا الجرائم والقتل والاغتصاب، وإحنا بنوريكم نفسكم قدام المرايا عن طريق الأعمال الفنية، ولازم نقدم أعمال صادقة وحقيقية لتؤثر في المجتمع".

رانيا يوسف تكشف سبب عدم حضورها الجنازات والعزاءات

كشفت الفنانة رانيا يوسف، عن السبب الحقيقي الذي جعلها لا تحضر أي عزء لفنان، وذلك من خلال لقائها في برنامج "شو ما في" المذاع عبر شاشة قناة عمان، وقالت رانيا يوسف، خلال اللقاء: "قررت عدم حضور أي عزاءات مرة أخرى، بعد حضورها عزاء الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، ما بحبش الأفراح والعزاءات لأنه مفيش احترام وطول الوقت أنت متهم إنك رايح تعمل شو، رغم إنك فعلا بتكون رايح تعزي".

وتابعت: "آخر عزاء روحت له كان عزاء الفنان محمود عبدالعزيز، وساعتها قررت إني مش هروح تاني، لأنه لقيت الكاميرات كتيرة، ودي مش حاجة لطيفة، وفي الأفراح لما بيكون في حد عزيز عليا وظروفي بتسمح بروح".

محمد نجاتي يفكر في الاعتزال

ورد محمد نجاتي على أحد المنشورات التي قارنت بينه وبين الفنان أمير كرارة، وقال في فيديو: "أمير كرارة نجم كبير، وهو ما وصلش للي فيه دلوقتي إلا نتيجة تعب وجهد وعرق، وقدر إنه يوصل لحب الناس وقاعدة كبيرة من الجمهور".

وتابع: "عاوز أقول إني ما كانش ليا دخل في ترشيحي لمسلسل محمود المصري، مع محمود عبد العزيز، ترشيحي جاء من خلال مدحت العدل وهو حي يرزق يُسأل، بالنسبة للبوست اللي اتقال فيه شوف كرارة فين ومحمد نجاتي فين، دي حاجة مش بإيدي وخارجة عن إرادتي".

واستكمل: "أنا بمثل وبشتغل الحاجات اللي بلاقيها كويسة ومناسبة، ممكن تكون مش بتاخد بروباجاندا كبيرة زي اللي بيقدمها بعض الممثلين وأتمنى أشارك فيها، ولكني مضطر أشتغل حاجات علشان أكمل بقيت حياتي، لأني عندي التزامات، مش مبسوط بالحاجات اللي بقدمها، وأحيانا باضطر أقبل حاجات مش راضي عنها علشان أقدر أكمل حياتي، وإذا كانت الوضعية دي مضايقة ناس ممكن أعتزل وأريحكم كلكم مني وتبقى نهاية الحكاية".

سيد رجب رآى نفسه صغيرًا في فيلم كيرة والجن

وتحدث الفنان سيد رجب عن دوره في فيلم كيرة والجن، وقال في تصريح خاص لجريدة وموقع "الطريق": "عناصر فيلم كيرة والجن، متكاملة من السيناريو وحتى عامل النظافة وكنت أرى في نصف الفيلم نفسي صغيرًا فكل شيء حولي عظيم ومظبوط بالعمل".

وتابع: "والتجربة عظيمة وسعيد بالعمل مع مجموعة كبيرة من النجوم الكبار وقدمنا شبه مسرحية على مدار سنتين وهذا الفيلم سيكون علامة من علامات السينما المصرية على كافة المستويات".

مصطفى كامل يفتح النار على الموسيقيين

علق الفنان مصطفى كامل على وضع نقابة الموسيقيين بعد استقالة الفنان هاني شاكر، وقال في تصريح خاص لجريدة "الطريق": "داخل نقابة الموسيقيين كثير من الملفات التي تؤكد وجود فساد فاق كل الحدود، مما يستدعي وجود تدخل للقضاء عليه، فالموسيقيين بها مجموعة من أعضاء الجمعية العمومية، ورسالة مني إلى الجميع؛ أنتم همشتوا الموضوع جدًا واختصرتوه في أزمة حسن شاكوش".

وتابع: "أقر أنني أقدر وأحترم الفنان الكبير هاني شاكر بلا أدنى شك، ولكني أرى أن أكثر ما يميزه طوال مشواره الفني من الأدب والرقي هو أكثر ما عاب النقيب، حيث ترك الأمور كلها بيد مجموعة غير أمينة على حقوق الناس وغير أمينة على اسمه ووضعه وقيمته الفنية".

هاني شنودة يكشف نسبه للرسول

قال الموسيقار هاني شنودة في تصريح خاص لجريدة "الطريق" إن "حذاء الرسول صلى الله عليه وسلم فوق رأسي" وبرر ذلك بأن الرسول الكريم أوصى بأقباط مصر قائلا: "أوصيكم بأقباط مصر خيرًا فإن لنا فيهم صهرًا ونسبًا"، وتابع: "فكيف لا أقدم أعمالًا تمدح الرسول محمد بعد هذه الوصية، فهو نسيبي".

وكشف شنودة إعداده أعمالا فنية جديدة في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم، خلال نزوله ضيفًا على برنامج "حديث القاهرة" الذي عرض عبر شاشة قناة القاهرة والناس أمس، وسط احتفاء كبير وتفاعل من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأكد أنه استمع إلى كثير من الأصوات، وسوف يختار من بينها، لأن من كان يقدمها اسمه "زجزاج" ولكنه غادر الفرقة. وقال إنه سيصورها بطريقة الفيديو كليب.

وذكر شنودة أن البحث عن شخص يقدم مدحا للرسول صلى الله عليه وسلم صعب، لأنه يجب أن يكون على درجة عالية من الإحساس والإخلاص، واختتم قائلا: "لو أن الله أعطاني 600 عام على عمري فإنها لا تكفي لمدح الرسول".

عبد الباسط حمودة يتحدث عن عمر دياب

أثار المطرب عبد الباسط حمودة حالة من الجدل، بعد حديثه عن الهضبة عمرو دياب في برنامج "مصر جديدة" عبر فضائية "ETC". وقال: "عمرو دياب عنده ربنا في السماء، وعبدالباسط حمودة في الأرض"، مشيرًا إلى أن عمرو دياب وصل إلى القمة وتفوق على الآخرين بمجهوده.

وأكد عبدالباسط حمودة، أن عمرو دياب يعتبره والده، موضحا أن اسمه الحقيقي عمرو عبدالباسط، ومشيرا إلى أن عمرو دياب وصل أنه لو قدم الآن أغنية "يا فجل" الجمهور هيستمع لها ويعشقها.

عمر كمال يعلن ارتباطه

وترددت الأيام الماضية أخبارا حول ارتباط الفنان عمر كمال بالسيدة ندى الكامل طليقة الفنان أحمد الفيشاوي، كما خرج البعض الآخر وقال إن عمر كمال ارتبط بالمطربة شيماء المغربي.

اقرأ أيضًا..

عمر كمال في حوار جريء لـ ”الطريق”: مجبتش رقصات في كليب حلوين عشان اتقي الله.. وفرحي آخر الصيف - فيديو

رد عمر كمال على هذه الأخبار من خلال موقع "الطريق"، وقال أنه بالفعل ارتبط مؤخرًا رافضًا ذكر هوية حبيبته ولم يؤكد أو ينكر إذا كانت ندى الكامل أو آحدى العاملات بمجال الفن، مشيرًا إلى أنها ليست شيماء المغربي لأنها مخطوبة.