الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:10 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من هو السعودي الذي فجر نفسه اليوم عند القبض عليه؟

السعودي الذي فجر نفسه
السعودي الذي فجر نفسه

بعد أن أعلنت وزارة الداخلية السعودية قائمة لـ9 أشخاص مطلوبين أمنيا، وكان من بينهم عبد الله بن زايد عبدالرحمن البكري، الذي جاء اسمه في المرتبة الرابعة بالقائمة الإرهابية، إذ أعلنت رئاسة أمن الدولة السعودية عن مقتله بعدما نجحت في تحديد مكانه ومحاصرته فبادر بتفجير نفسه.

من هو عبد الله بن زيد البكري ؟

في بداية عام 2016، أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن قائمة الإرهاب وكان من بينهما الإرهابي عبد الله بن زيد عبد الرحمن البكري الشهري، الذي استهدف المصلين بمسجد قيادة قوات الطوارئ بعسير في أغسطس عام 2015، وخلّف 15 قتيلا و33 مصابا معظمهم من رجال الأمن.

اقرأ أيضا:http://www.altreeq.com/323516

وقالت قوات الأمن أن الإرهابي عبد الله، بادر بتفجير نفسه بحزام ناسف مما نتج عنه مقتله وإصابة مقيم و3 من رجال الأمن، وذلك في حي السامر بمحافظة جدة.

وكان عبد الله بن زيد، من ضمن من أعلنت عنهم وزارة الداخلية في قائمة المطلوبين بداية عام 2016، كما رصدت الداخلية السعودية مكافأة مالية مليون ريال، لمن يبلغ عن المطلوبين أمنيا.


شقيق عبد الله الشهري من ضمن قائمة الإرهاب

ومن ضمن المطلوب أسمائهم في القائمة الإرهابية شقيقه ماجد الشهري، الذي يحمل شهادة طيار مدني، وفقا لوسائل الإعلام السعودي، كما أنه سبق اعتقاله من قبل أجهزة الأمن السعودية، وقضى حكما بالسجن عقب إدانته من قبل المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، وصدر بحقه حكم بسجنه 4 أعوام و6 أشهر، وتم إطلاق سراحه في عام 2014.

قوات الأمن تقضي على 5 إرهابيين

وتعتبر خلية عسير المكونة من 9 إرهابيين على وشك الانتهاء، بعدما قضى رجال الأمن على 5 منهم، فيما قبض على أحدهم في عملية أمنية سابقة، وهو المطلوب الأمني الأخطر عقاب العتيبي، بعدما قبض عليه حيًّا في شهر يونيو لعام 2016، وكان يتزعم خلايا تنظيم داعش بالمملكة وحكم عليه بالإعدام العام الماضي.

اقرأ أيضا:https://www.altreeq.com/323944