جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 11:59 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ

أسعار النفط تتراجع 4%.. وبرميل برنت يسجل 94 دولارا

سعر النفط
سعر النفط

واصلت أسعار النفط تراجعها في الأسواق العالمية؛ بالتزامن مع هبوط أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الاثنين.

أسعار النفط

وخسر سعر برميل خام برنت الأمريكي، أكثر من 4% خلال تعاملات اليوم الاثنين، ليسجل مستوى 94 دولارا في الأسواق العالمية، معترقب الأسواق لـ الاجتماع الخاص بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي حول رفع سعر الفائدة.

كما انخفضت العقود الآجلة للنفط الخام، بأكثر من دولارات، ليسجل سعر البرميل الواحد 88 دولارا بعدما أغلق أمس عند مستوى 92 دولارا للبرميل، مع تراجع سعر الأوقية في السوق العالمي بنحو يزيد عن 24 دولارا.

فيما انخفض سعر برميل غرب تكساس الوسيط، ليسجل نحو 88 دولارا، مع انخفاض كبير في مؤشرات أسهم وول ستريت، وكبارالمستثمرين في انتظار اجتماع الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة الأمريكية.

وخلال تعاملات اليوم الاثنين، تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية (وول ستريت) مع انخفاض أسعار النفط والذهب في السوق العالميمنذ بدء التعاملات.

وتراجع خلال تداولات اليوم الاثنين مؤشر داو جونز الصناعي، بنسبة 0.7%، ما يعادل 230 نقطة، لينخفض إلى مستوى 33490 نقطة مع انخفاض أسعار البترول والأوقية اليوم.

كما تراجع مؤشر ستاندرد أند بورز 500 الأمريكي، بنسبة تزيد عن 0.7%، مع انخفاض أسهم التكنولوجيا التابعة لأسهم وول ستريت.

اقرأ أيضا هبوط أسعار الذهب خلال تعاملات منتصف اليوم الإثنين

في سياق آخر، انخفضت أسعار الذهب، في جميع محلات الصاغة المتواجدة في مصر اليوم الإثنين 15-8-2022، بالتزامن مع التراجعالحاد الذي لاحق سعر الأوقية في الأسواق العالمية، والذي بلغ نحو 24 دولارا.

خسر سعر جرام الذهب من العيار الأكثر انتشارا في مصر عيار 21 نحو 11 جنيها، خلال تعاملات اليوم الإثنين ثاني أيامالأسبوع، ليتراجع إلى 1054 جنيها، بدلا من 1065 جنيها، وذلك بالتزامن مع انخفاض سعر الذهب في الأسواق العالمية.

كما تراجع سعر جرام الذهب من العيار الأعلى جودة والأقل تشكيلا في مصر، عيار 24، نحو 13 جنيها، ليسجل مستوى الـ1204 جنيهابدلا من سعر 1217 جنيها في السوق المصري، مع تراجع سعر الأوقية عالميا، واستقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك العاملة في الدولة.

اقرأ أيضا «التقرب من الله» أبرزها.. 5 إرشادات للحصول على صحة نفسية جيدة