الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:48 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

من حلوان للهرم.. رحلة الكشف عن لغز خطف طفلة وسرقة قرطها الذهبى

المتهمة
المتهمة

جهود على مدار الساعة لضباط مباحث العاصمة كُللت بالقبض على سيدة متهمة بخطف طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات وسرقة قرطها الذهبى بدائرة قسم شرطة حلوان.

البداية تعود إلى بلاغ تلقاه اللواء محمد عبدالله مدير مباحث العاصمة من اللواء علاء بشندي مدير المباحث الجنائية بالقاهرة بورود بلاغ من أحد المواطنين، مقيم بدائرة قسم حلوان، بتغيب ابنته 5 سنوات حال لهوها أمام مسكن جدتها الكائن بدائرة القسم.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى اصطحاب إحدى السيدات الطفلة واستقلال مركبة " توك توك " والتوجه بها لمكان غير معلوم وبتكثيف التحريات أمكن تحديد السيدة المشار إليها ربة منزل "لها معلومات جنائية" مقيمة بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة.

اقرأ أيضًا: وصول النائب العام إلى مكان حريق كنيسة المنيرة بإمبابة (صور

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطها، واعترفت بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، مضيفة أنها عقب خطفها للطفلة استولت منها على قرطها الذهبى وتصرفت فيه بالبيع لدى عميلها "حسن النية"، ثم تخلت عن الطفلة بإحدى المناطق بالجيزة.

تم بإرشادها ضبط عميلها وبحوزته القرط المستولى عليها، ونفى الأخير علمه بأنه من متحصلات واقعتى الخطف والسرقة، وبتكثيف البحث أمكن العثور على الطفلة بمكان تخلى المتهمة عنها، وباستدعاء المُبلغ تعرف على الطفلة واتهمها باختطافها وسرقة مصوغاتها.

في سياق مختلف، تواصل الدائرة الرابعة إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم الاثنين، محاكمة حمزة زوبع و16 متهما آخرين لاتهامهم بنشر أخبار كاذبة في القضية رقم 143 لسنة 2022 كلي القاهرة الجديدة، والمقيدة برقم 773 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا.

وكانت المحكمة أمرت في وقت سابق، بإلقاء القبض على حمزة زوبع و3 آخرين المطلوبين على ذمة القضية رقم 4736 لسنة 2022 جنايات التجمع الخامس والمقيدة برقم 143 لسنة 2022 كلي القاهرة الجديدة والمقيدة برقم 773 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا، والمعروفة إعلاميا بـ اللجنة الإعلامية لتنظيم الإخوان.

كما أمرت المحكمة النيابة العامة بإخطار الإنتربول الدولي وإدراجهم على قوائم النشرة الحمراء وتتبع خطوط سيرهم خارج البلاد.

واتهمت النيابة العامة حمزة سعد زوبع، وحسام الدين عبدالرحمن، والسيد فرج توكل، وعماد البحيري، وأمين يوسف، وعبدالحكيم عامر، وهشام متولي، وإسلام علواني، وإبراهيم سعيد، ومحمد أحمد، ومحمد محمد سعيد، وصهيب سامي، ومحمد أبو زيد، وطارق إبراهيم، وعلاء الدين فوزي، وأحمد فوزي، ومحمد حسام.

لأنهم في غضون الفترة من عام 2019 حتى أكتوبر 2021 داخل مصر وخارجها، أولا المتهمون من الأول حتى الخامس، تولوا قيادة في جماعة إرهابية تهدف إلى استخدام القوة والعنف والتهديد والترويع في الداخل بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياتهم وحرياتهم وحقوقهم العامة والخاصة وأمنهم للخطر، وغيرها من الحريات والحقوق التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي، ومنع وعرقلة السلطات العامة ومصالح الحكومة من القيام بعملها.