جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 06:52 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

«التضامن الاجتماعي» تعلن بدء صرف التعويضات لأسر ضحايا كنيسة إمبابة

نيفين القباج
نيفين القباج

بدء صرف تعويضات أسر ضحايا حادث كنيسة المنيرة في إمبابة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتقديم كافة سبل الرعاية والحماية الاجتماعية لأسر ضحايا كنيسة أبو سيفين وذويهم، أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، د. نيفين القباج، عن بدء صرف التعويضات المالية الخاصة بأسر الضحايا.

حيث كشفت القباج، أن الوزارة بدأت من اليوم الاثنين بصرف جميع التعويضات المستحقة لأسر ضحايا الحادث الأليم والمصابين وزويهم.

وأوضحت وزير التضامن في البيان أنه من المقرر أن تحصل كل أسر المتوفيين على 100 ألف جنيه، بينما سيحصل بعض أسر المصابين على 20 ألف جنيه وأخرين على 10 آلاف جنيه، على حسب حجم الضرر الواقع بالمصاب.

ولفتت القباج أنه من المقرر أن تنتهي الوزارة من تسليم التعويضات لمستحقيها في أقصى وقت نهاية الأسبوع الجاري، حتى يحصل جميع أسر الضحايا والمصابين على التعويضات المستحقة لهم.

كما وأشارت الوزير إلى مختلف أنواع الدعم الأخرى التي ستقدم للمصابين وأسر الضحايا عدى الدعم المادي، فقالت أن الوزارة سوف بفتح ملف اجتماعي لكل الأسر لتقديم سبل الدعم والرعاية والحماية الاجتماعية للأسر وذويهم.

كما وأكدت القباج على تقديم الدعم نفسي من خلال توفير فرق طبية متخصصة ستقوم بإعادة تأهيل المصابين نفسيا وأهالي الضحايا، وترعى الأطفال، من أجل إعانتهم على الخروج من صدمة الكارثة، على أن يتولى هذه المهمة فريق من الهلال الأحمر المصري.

اقرأ أيضا: «زيت وسكر ومكرونة».. قواعد صرف السلع التموينية على بطاقة الدعم بعد الزيادة