الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:32 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المالية»: دعم الصناديق والحسابات الخاصة بـ506 مليون جنيه في الربع الأول من العام الحالي

نقود
نقود

كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية، في بيان له منذ قليل عن قيمة دعم الصناديق والحسابات الخاصة خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، وذلك حتى يتم استهداف تحقيق الاستقرار الوظيفي والاجتماعي للعاملين بالصناديق والحسابات الخاصة لمراعاة البعد الاجتماعي لهم ولأسرهم.

وأضاف وزير المالية في بيانه، أنه تم دعم الصناديق والحسابات الخاصة بالمحافظات بـ 506.5 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام المالي الحالي 2022؛ حتى يتسنى لها صرف مرتبات العاملين بها في المواعيد المقررة شهريًا اعتبارًا من يوليو الماضي.

تحسين بيئة العمل للعاملين في الصناديق والحسابات الخاصة

وأضاف وزير المالية أننا مستمرون في تحسين بيئة العمل للعاملين في الصناديق والحسابات الخاصة؛ من أجل زيادة كفاءة العمل وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، موضحا أن تم تقرير استبقاء أولئك العاملين في الصناديق والحسابات الخاصة في الترقية برفع الدرجات الوظيفية التي يشغلونها إلى الدرجات الأعلى، بحيث لا يتم تجميد أوضاعهم الوظيفية؛ بما يُسهم في تحقيق الاستقرار الوظيفي والاجتماعي لهم.

اقرأ أيضا: قفزة جنونية في أسعار الذهب.. و«عيار 21» يسجل 1087 جنيهًا

أشار إلى أنه قبل دخول قانون الخدمة المدنية حيز التنفيذ يمكن لجمع العاملين المثبتين ضم مدة الخبرة العملية والعلمية، وذلك على ضوء ما انتهى إليه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وفتوى الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة.