جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 03:15 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

أهالي مركز طما بسوهاج يستغيثون من أزمة المواصلات

مأساة أهالي طما
مأساة أهالي طما

مأساة إنسانية كبيرة يعيشها أهالي مركز طما شمال محافظة سوهاج، بسبب عدم توافر المواصلات الكافية التي تنقلهم إلى أماكن عملهم والمدارس، خاصة بعد زيادة أسعار البنزين وطرح القطارات الروسي التي تقدر تذكرتها بحوالي 15 جنيها للوصول للمحافظة، فأصبحت سيارات الأجرة هي الملاذ للمواطن البسيط حتى يستطيع توفير بعض الجنيهات من خلال السيارة الأجرة.

معاناة الأهالي

رصد موقع "الطريق"، معاناة أهالي مركز طما المكون من 36 قرية التي طالبوا فيها المسؤولين بالتدخل لحل تلك الأزمة "أزمة المواصلات" التي تتسبب في تعطيل أعمال المواطنين.

الأزمة مستمرة بشكل يومي

وفي هذا الصدد، قال "محمد محمود" من أهالي المركز، إن الأزمة مستمرة يوميا بدون حل، وتكون بشكل أكبر أثناء الدراسة نظرا لوجود طلاب من جميع قرى المركز يذهبون للجامعة، وذلك يتسبب في تأخر الطلبة والطالبات عن المحاضرات الخاصة بهم.

استغلال السائقين

وأضاف وليد عبدالعال، من أهالي المركز أيضا، أن هناك أيضا أزمة أخرى تكاد تكون أخطر من أزمة المواصلات وهي جشع السائقين واستغلال عدم وجود سيارات، ليفاجئ المواطنين بسوء المعاملة وزيادة التعريفة المحددة، ولكن يضطر الجميع لقبول الوضع ليستطيعوا اللحاق بأعمالهم ومصالحهم خوفا من التأخير بسبب المواصلات.

الأهالي تناشد المسؤولين بحل الأزمة

وفي السياق ذاته، ناشد علاء سليمان، من أهالي المركز، المسؤولين بالتدخل لتوفير أتوبيسات مساواة ببعض المراكز للمساعدة في حل تلك الأزمة، وللتخفيف عن المواطنين وعدم تعطيل مصالحهم بالانتظار بالساعات على الرصيف في انتظار وسيلة مواصلات.

رئيس مجلس ومدينة طما

من جانبه، قال المحاسب حازم أبوالخير، رئيس مجلس ومدينة طما، إن أزمة المواصلات الحالية بسبب امتحانات شركة المياه والصرف الصحي وإقبال المواطنين على سيارات الأجرة لنقلهم للجان الامتحانات الكائنة في جامعة سوهاج الجديدة والتي تبعد حوالي ساعة ونصف عن المركز، مما يجعل السيارات تستغرق حوالي 3 ساعات حتى تعود مرة أخرى، مؤكدا أنه يعمل جاهدا لحل تلك الأزمة للتسهيل على المواطنين.

اقرأ أيضا: جثامين تفترش الأرض.. 22 حالة وفاة وإصابة 33 آخرين في حادث مروع بالمنيا