الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:37 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمين البحوث الإسلامية: نعمل على دعم الشباب لتنمية ذاتهم وتحقيق أهدافهم

الدكتور نظير عياد
الدكتور نظير عياد

أطلق مجمع البحوث الإسلامية، اليوم، قافلة توعوية إلى محافظة جنوب سيناء، ضمن خطة المجمع التوعوية، في إطار اهتمام الأزهر الشريف بالتوعية المجتمعية الشاملة.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد، إن القوافل التوعوية التي يطلقها المجمع إلى جميع محافظات الجمهورية تستهدف التوعية بجميع القضايا المهمة التي تمسُّ المجتمع المصري وتؤثر فيه بشكل فاعل ومباشر.

اقرأ أيضا:رئيس جامعة الأزهر يلتقي متدربي «فرصة».. ويشيد بالتعاون مع «التضامن»

يأتي ذلك إلى جانب التركيز على القيم الأخلاقية ودورها في سلامة المجتمع وبناء الوطن، والتحذير من المشكلات المجتمعية الناتجة عن غياب الأخلاق، وتنمية الوعي الديني لدى الناس وتبسيط المفاهيم الإيمانية لهم.

وأوضح الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أن المجمع حريص على الوصول إلى الناس في مختلف أماكن تواجدهم لاستقراء واقعهم، والتحاور معهم والإجابة على أسئلتهم؛ حيث لا تقتصر تلك القوافل على التقاء الناس في المساجد فقط، وإنما يتم تنظيم لقاءات مباشرة في مراكز الشباب والنوادي والمصالح الحكومية.

وبيّن أن برنامج عمل القافلة يستهدف التركيز على فئة الشباب؛ لشغل أوقاتهم وخاصة في الإجازة الصيفية بما ينفعهم ويشجعهم على تنمية الذات وتحقيق أهدافهم والاستفادة من أوقاتهم قدر الإمكان في العمل والإنتاج، والحرص على الصحبة النافعة والبعد عن أصدقاء السوء.

موضوعات متعلقة