الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:12 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

تأييد براءة الإعلامي تامر آمين في قضية إهانة اهالي الصعيد

تامر آمين
تامر آمين

قضت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، اليوم الأحد، بتأييد حكم أول درجة القاضي ببراءة الإعلامي تامر أمين من تهمة إهانة أهل الصعيد، ورفضت استئناف النيابة.

المحكمة الاقتصادية

وكانت المحكمة الاقتصادية، قضت في وقت سابق، ببراءة الإعلامي تامر أمين في قضية إهانة أهل الصعيد.

وكان تامر أمين قال في برنامجه: "الصعايدة بيخلفوا الأولاد والبنات عشان يخدموا ويصرفوا على أهلهم مش عشان يتعلموا ويتوظفوا".

إهانة أهالي الصعيد

يشار إلى أن الإعلامي تامر أمين كان قد قدم اعتذاره عن إهانته لأهالي الصعيد في برنامجه قائلا: "أقدم اعتذارا واضحا وصريحا، وفي كل مكان بمصر، اللي زعلانين مني، أنا لا هكابر ولا هقاوح، أنا من الناس اللي بتعتذر لما تحس إن الناس زعلانة منها".

اقرأ أيضًا: على طريقة فيلم الباطنية.. حبس تشكيل عصابي للاتجار في المخدرات بالغربية

وفي سياق آخر، شهد وزير العدل المستشار عمر مروان، اليوم الأحد، بحضور رئيس هيئة قضايا الدولة المستشار محمد بكر، مراسم حلف اليمين القانونية للمندوبين المساعدين الجدد بهيئة قضايا الدولة من دفعة 2015، تمهيدا لاستلامهم مهام عملهم رسميا.

ورحب المستشار محمد بكر رئيس هيئة قضايا الدولة بالمستشار عمر مروان وزير العدل، وهنأ الأعضاء الجدد على صدور قراري رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ورئيس المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية بتعيينهم، وشكر وزير العدل على دعمه للهيئة ودفاعه عن حقوق الدولة في الداخل والخارج، وأوصاهم على الدفاع عن المال العام وحقوق الدولة والالتزام بالمسلك القضائي القوي والحفاظ على وقار الوظيفة القضائية.

وكان أصدر رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرارين الجمهوريين رقمي 322 و323 لسنة 2022 بتعيين بعض المندوبين المساعدين بهيئة قضايا الدولة.
كما شمل القرار الأول 322 لسنة 2022 تعيين 260 مندوبا مساعدا بهيئة قضايا الدولة من دفعة 2015، بينما شمل القرار رقم 223 لسنة 2022 تعيين 293 مندوبا مساعدا بهيئة قضايا الدولة من دفعة 2016.

وحددت وزارة العدل اليوم موعدا لأداء المندوبين المساعدين بهيئة قضايا الدولة من دفعة 2015، بينما يؤدي غدا الاثنين المندوبين المساعدين بهيئة قضايا الدولة من دفعة

اقرأ أيضًا: على طريقة فيلم الباطنية.. حبس تشكيل عصابي للاتجار في المخدرات بالغربية