جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 09:59 صـ 6 رجب 1444 هـ

بعد قليل.. محاكمة مسئولة بوزارة المالية وشقيقها لاستيلائهما على 24 مليون جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنظر محكمة جنايات الجيزة، بعد قليل، اليوم الاثنين، جلسة محاكمة مسئولة في وزارة المالية، ومدير الوحدة الحسابية بمديرية أوقاف 6 أكتوبر، وذلك لاتهامهما بالاستيلاء على مبلغ مالي قدره 24 مليون جنيه من جهة عملها.

وأجلت هيئة المحكمة الجلسة الماضية، لجلسة اليوم الاثنين، لاستكمال المرافعات.

وجاء في أمر الإحالة قيام المتهمين «هدى. أ، 59 عامًا، مندوب وزارة المالية ومدير الوحدة الحسابية السابقة بمديرية أوقاف 6 أكتوبر»، وشقيقها «مجدي. أ، 54 عامًا، صحفي بإحدى الجرائد»، الأولى بصفتها موظفة عامة سهلت لغيرها الاستيلاء بغير حق وبنية التملك على مال مملوك لإحدى الجهات العامة.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمة الأولى سهلت لشقيقها المتهم الثاني الاستيلاء بغير حق على مبلغ نحو 24 مليون جنيه، والمملوك لوزارة الأوقاف المصرية، وكان ذلك حيلة بأن أصدرت لصالح المتهم الثاني 43 شيكا من حساب جهة عملها بإجمالي المبلغ المستولى عليه رغم كونه غير مستحق له، ووقعت عليها بتوقيعها المعتمد لدى البنك بصفتها صاحبة التوقيع الثاني، وتمكنت من تحصيل قيمتها وإضافتها إلى حساباته.

اقرأ أيضا: بعد قليل.. نظر طلب رد المحكمة في قضية عقار فيصل

وتابع أمر الإحالة، أن هذه الجريمة ارتبطت بجريمتي تزوير في محررات رسمية واستعمالها ارتباطا لا يقبل التجزئة، وذلك لأنها في ذات الزمان والمكان ارتكبت تزويرا في محررات رسمية، هي الشيكات الحكومية الصادرة من البنك المركزي المصري والمسحوبة على حساب مديرية أوقاف 6 أكتوبر بالبنك الأهلي المصري فرع المنطقة الصناعية.



موضوعات متعلقة