الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:19 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… خالد عباس رئيسا لشركة العاصمة الإدارية خلفًا لأحمد زكي عابدين

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا منذ قليل بتعيين المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية رئيسًا لمجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، بعد استقالة اللواء أحمد زكي عابدين من منصبه اليوم.

اقرأ أيضًا.. هل بدأت رحلة النجاة من أزمة الغذاء على غرار ما يحدث في الساحة العالمية؟.. خبراء يتحدثون لـ«الطريق»

رئيس العاصمة الأدارية يستقيل من منصبه

وتقدم اللواء أحمد زكي عابدين، باستقالته من منصب رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة اليوم الإثنين 22 أغسطس 2022.

عبد الخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان

وسيتم إسناد منصب مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية ملف المشروعات القومية إلى المهندس عبد الخالق إبراهيم، خلفا للمهندس خالد عباس.

اقرأ أيضا.. حنان رمسيس لـ«الطريق»: أسعار استحواذ السيادي السعودي على الشركات المصرية مواتيا مع تحركات الأسهم والدولا

وقال رئيس شركة العاصمة في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين 22 أغسطس 2022 أنه مقرر عقد اجتماعا مطلع شهر سبتمبر المقبل لإسناد مجلس إدارة شركة العاصمة إلى نائب وزير الإسكان الحالي خالد عباس، لتولي مسؤولية إدارة الشركة، مشيرا إلى أنه ترك زمام إدارة الشركة حتى يفسح المجال لغيره؛ نظرا لتقدمه في السن واحتياجه لمزيد من الراحة.

اقرأ أيضا..ارتدادة عكسية ومكاسب قياسية.. خبير يفسر أسباب ارتفاع مؤشرات البورصة

وأسندت إدارة شركة العاصمة الإدارية إلى أحمد زكي عابدين، لمدة تصل إلى 5 سنوات من عام 2017، وشغل منصب الملحق العسكري في السفارة المصرية بواشنطن في الفترة ما بين، 1993 و1995، تولى رئاسة الجهاز المركزي للتعمير، عقب خروجه من القوات المسلحة.

موضوعات متعلقة