الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:24 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اللواء أحمد زكي عابدين: العاصمة الإدارية تستهدف جذب 7 ملايين مواطن.. خاص

اجتماع جمعية رجال الأعمال
اجتماع جمعية رجال الأعمال

قال اللواء أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، خلال لقاءه بأعضاء لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين، لعرض فرص الاستثمار وبحث المعوقات أمام المستثمرين، إن الجمهورية الجديدة تخدم هدف أمن قومي بجانب هدف استثماري، يعكس إرادة سياسية لتعمير مصر وسيناء من خلال مشروعات في الزراعة والصناعات والمحاجر والمدن الجديدة.

واضاف عابدين، في اللقاء الذي جاء بتغطية من جريدة الطريق، أنه تم إضافة مساحة 46 ألف فدان إلي مشروع العاصمة الإدارية الجديدة في المرحلة الأولى من التنفيذ التي تم البدء فيها منذ 2018، والذي يستهدف انتقال 7 ملايين نسمة بجانب انتقال 1.5 مليون نسمة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ولفت عابدين أنه تم تنفيذ نسبة 80% من مشروعات المرحلة الأولي بالعاصمة الجديدة التي ينتقل لها موظفي الحكومة خلال الفترة الحالية علي مساحة 40 الف فدان وتستوعب 2.5 مليون نسمة بالإضافة إلى العمل في المرحلة الثانية والثالثة خلال الفترة المقبلة.

وكشف اللواء أحمد زكي عابدين، عن الاتجاه لطرح عدداً من الشركات لمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة بالبورصة خلال عامين.

أوضح رئيس العاصمة الإدارية أنه سيتم إنشاء عدداً من الشركات الفرعية وتحويل شركة العاصمة الجديدة إلى شركة قابضة حيث سيتم طرح الشركات المنبثقة منها فقط بالبورصة مثل شركات للمياه والكهرباء والغاز بجانب المباني ومحفظة الأراضي.