الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 03:20 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إحالة عصابة سرقة الدرجات بالبساتين للمحاكمة

ارشيفية
ارشيفية

قررت نيابة البساتين الجزئية، اليوم الثلاثاء، إحالة تشكيل عصابي تخصص في سرقة الدرجات النارية باستخدام الشطة، إلى محكمة الجنح لنظر أولى جلسات محاكمتهم.

تعود أحداث تلك الواقعة عندما تلقى قسم شرطة البساتين بلاغا من سائق، مقيم بدائرة القسم، مفاداه بأنه حال سيره بالدراجة النارية قيادته بدائرة القسم استوقفه شخصان وطلبا منه توصيلهما لأحد الأماكن بدائرة القسم، وفور وصولهما فوجئ بقيامهما بإلقاء مسحوق" الشطة " على وجهه واستوليا منه على الدراجة النارية قيادته كرها عنه، وفرا هاربان.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة عاطلين، لأحدهما معلومات جنائية ، مقيمان بدائرة القسم.

أقرأ أيضًا: أهالي ميت غمر يشيعون جثامين 3 طلاب بطب أسنان.. ”انقلبت سيارتهم بالترعة”

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وبتضيق الخناق عليهم اعترفا بتكوينهما تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة الدراجات النارية بذات الأسلوب.

كما أقرا بارتكاب 2 حادث سرقة آخرين، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المتهمين والدراجات المستولى عليها واتهموهما بسرقتهم بالإكراه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات.