الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:23 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل عرض آخر حلقتين .. تعرف على تكلفة ديكور مسلسل «منعطف خطر»

بوستر مسلسل
بوستر مسلسل

أثار مسلسل "منعطف خطر"، الذي يتم عرضه حاليًا عبر منصة شاهد، الجدل عبر مواقع السوشيال ميديا والمتخصصين والنقاد لحجم التشويق والأثارة التي يتميز بها المسلسل، ومن أبرز تلك العوامل التي ساهمت في رسم العالم البوليسي ذات الطابع الغامض، هو الديكور الذي كان السبب الرئيسي في نجاح مسلسل "منعطف خطر".

وأعلن المهندس يحيى علام، المشرف العام على ديكورات مسلسل منعطف خطر، إن الديكورات والإكسسوارات الخاصة بالمسلسل، ساهمت في رسم العالم البوليسي التشويقي الخاص بـ"المحقق هشام"، الدور الذي يجسده "باسل خياط"، وجميع المشتبهين ببيوتهم والعوالم الخاصة بهم.

وأضاف "علام" في تصريحات صحفية له: "أن مرحلة التحضيرات والمعاينات إستغرقت أكتر من 6 أشهر قبل التصوير، مشيرًا إلى أن معظم الديكورات تم تصميمها خصيصًا لمسلسل منعطف خطر، و تم الإستعانة بالعديد من الإكسسورات، وتكلف الديكور كاملًا مبلغ 3 مليون جنيهًا".

وتابع "علام": "طابع الديكورات يمزج بين الواقعية و الغموض و ظهر ذلك في اختيار اللوكيشن الكثير المختلفة، وأيضًا من خلال تفاصيل الفرش والأكسسوار بداخل كل ديكور، موضحًا أن الديكورات التي ظهرت داخل بعض المشاهد، كانت مستمدة من حقبة التسعينيات، حيث كانت مصممة خصيصًا من أجل أضافة عمق للشخصيات و طبيعة الدراما و الأحداث التي تتم بها، وكان من أبرز الديكورات التي تم تنفيذها هو ديكور شقة جمال، ومديرية الأمن، وشقة هشام، و ورشة جمال و شركة خالد سليمان".

إقرأ أيضًَا .. طارق الشناوي لـ«الطريق»: شيرين عبد الوهاب ممثلة عندها حضور لكنها مش دؤوبة

وعن اللون الأحمر الذي ظهر خلال مسلسل منعطف خطر، وضح يحيى علام إنه تم الاستعانة ببالتة ألوان كاملة، مشيرًا إلى أن اختيار اللون الأحمر في كثير من الديكورات و تفاصيل الاكسسوارات أو من خلال الإضاءة جاءات لتعطي تلميحات عن شخصية القاتل.

أبطال مسلسل "منعطف خطر"

المسلسل من بطولة باسل خياط، ريهام عبد الغفور، باسم سمرة، محمد علاء، سلمى أبو ضيف، آدم الشرقاوي، تامر نبيل، حنان سليمان، تأليف محمد المصري، وإخراج السدير مسعود.

قصة مسلسل "منعطف خطر"

تدور قصة المسلسل حول قتل بلوجر شهيرة تدعى (سلمى الوكيل) ويتولى القضية الضابط هشام منتصر ويتشكك في كل من كان حول سلمى.

اقرأ أيضًا .. نقاد الفن يدعمون شيرين عبد الوهاب للعودة للتمثيل: «لديها موهبة».. خاص